قائد القوات الجوية: نؤمن القناة والحدود ونعاون القوات الخاصة والشرطة في مطاردة مجرمي سيناء

الإثنين 14-10-2013 PM 09:51
قائد القوات الجوية: نؤمن القناة والحدود ونعاون القوات الخاصة والشرطة في مطاردة مجرمي سيناء

عرض جوي لطائرات سلاح الطيران المصري في سماء ميدان التحرير 4 يوليو 2013 بعد يوم من عزل مرسي - رويترز

كتب

قال قائد القوات الجوية الفريق يونس المصرى إن قواته تبذل ما بوسعها لتكون على قدر ثقة الشعب المصرى, مؤكدا أنها ستظل دائما "قوة مهابة قادرة على الذود عن وطننا".

وأشار المصري، فى كلمته اليوم الاثنين بمناسبة الاحتفال بعيد القوات الجوية يوم الرابع عشر من أكتوبر، إلى أن ابلغ دليل على ذلك ما تقوم به تشكيلات القوات الجوية على مدار الساعة من اعمال تأمين للمجرى الملاحى لقناة السويس والحدود ومعاونة القوات الخاصة والشرطة فى مداهمة أوكار الخارجين عن القانون ومطاردة الفارين منهم والقضاء عليهم بسيناء الحبيبة".

ولفت الفريق يونس إلي أن القوات الجوية ساهمت مع اجهزة الدولة المختلفة فى نقل اموال البنوك ونقل اوراق الاسئلة والاجابات لاختبارات الشهادات العامة وكذا اعمال التصوير الجوى وتأمين الطرق، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال الفريق يونس ان القوات المسلحة ما كانت لتستطيع النهوض بعد حرب 1967 لولا وقوف الشعب المصرى خلف قواته فى هذه الفترة العصيبة حتى يوم السادس من اكتوبر المجيد.

وأوضح قائد القوات الجوية ان بداية انتصار السادس من اكتوبر بدأ بضربة جوية للعدو فاقت دقتها ونتائجها كل التوقعات اصابت مطارات ومراكز قيادة العدو بالشلل ومهدتلهذا العبور العظيم لتتوالى بعدها المعارك والانتصارات.

وشدد الفريق يونس على أن قواته تعمل بجد وتراجع وتقيم ما تحقق طيلة اربعين عاما للحفاظ على هذا النصر العظيم بتنفيذ خطة تطوير القوات الجوية ضمن خطة التطوير الشامل للقوات المسلحة.

وأوضح أن خطة تطوير القوات الجوية تمثلت فى الارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل للاطقم الطائرة والاطقم الفنية مستخدمين فى ذلك احدث وسائل التدريب داخل المعاهد العسكرية المصرية وايفاد بعثات تدريبية بالخارج ليكون الفرد قادرا على استيعاب تكنولوجيا الطيران الحديثة التى ما تلبث ان تتطور يوما بعد يوم مع التوسع فى التدريبات الجوية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة للاطلاع على كلما هو جديد واكتساب المزيد من الخبرات.

واشار الفريق يونس الى ان خطة تطوير القوات الجوية تمثلت ايضا فى تنويع مصادر السلاح حتى اصبح لدينا منظومة متطورة من احدث الطائرات القادرة على تنفيذ مختلف المهام بدقة وكفاءة عالية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالاضافة الى تطوير ما لدينا من طائرات ومعدات والحفاظ على حالتها الفنية العالية ومدها بأنظمة تسليح وتوجيه وملاحة حديثة بما يجعلها قادرة حتى يومنا هذا على تأدية مهامها بكفاءة عالية.

وقال انه تم الاهتمام بالارتقاء بمنظومة التأمين الفنى والصيانة ونظم الجودة لتتماشى مع مستوى التطوير والتحديث الجارى فى القوات الجوية بالاضافة الى تطوير المعدات الارضية والانظمة الملاحية بالقواعد الجوية والمطارات لتأمين عمل احدث الطائرات الموجودة بالخدمة.

وأكد يونس على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة متمثلة فى وزارة الانتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع بالاضافة الى الدول الصديقة لتطوير الطائرات والمعدات.

تعليقات الفيسبوك