وزير الداخلية: لن نسمح بالمساس بالعملية الانتخابية

الإثنين 09-11-2015 PM 05:48
وزير الداخلية: لن نسمح بالمساس بالعملية الانتخابية

وزير الداخلية مجدي عبد الغفار- صورة من رويترز.

كتب

قال مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة ستقوم بمسؤولياتها الأمنية الكاملة لتأمين مجريات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأشار عبد الغفار خلال الاجتماع الذي عقده مساء اليوم الاثنين، مع عدد من مساعدي الوزير ومديري الأمن ـ بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إلى دور أجهزة وزارة الداخلية في رفع المعاناة عن المواطنين ومواجهة التحديات لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد أن العمل الأمني واجب وطني وأنه يتحتم علينا جميعاً العمل بروح معنوية مرتفعة وتحقيق هيبة الدولة وفقاً للقانون، موضحاً أن استكمال الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل من خلال إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة وآمنة، مطلباً وطنياً لا يمكن السماح بالمساس به أو تعطيله.

واستعرض وزير الداخلية خلال الاجتماع أبعاد الوضع الأمني خلال الفترة الماضية، مشدداً على ضرورة الاستفادة من تعظيم الإيجابيات التي شهدتها المرحلة الأولى من الانتخابات من خلال تطوير وتحديث الخطط الأمنية وفقاً للمستجدات.

ووجه وزير الداخلية بضرورة تهيئة الأجواء لإجراء العملية الانتخابية من خلال إجراءات استباقية تهدف إلى ضبط الخارجين على القانون، وتكثيف الحملات الأمنية للقبض على العناصر الإجرامية، والتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية لتنفيذ الأحكام القضائية، واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات، وتواجد قوات احتياطية من الأمن المركزي للاستعانة بها عند اللزوم، وأن ينفذ القانون بما يحقق هيبة الدولة مع مراعاة التوازن بين تنفيذه واحترام حقوق الإنسان.

وأكد الوزير على أن سياسة الوزارة هي تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام التام والكامل بالحياد، وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي لها للتيسير على الناخبين.

وأوضح أن دور الشرطة هو تأمين المقار الانتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها، والتيسير على المواطنين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم، مع مراعاة حسن معاملتهم ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة منهم .

وشدد الوزير على المتابعة الميدانية من جانب القيادات لتنفيذ عناصر الخطة الأمنية والتنسيق بين غرف العمليات الفرعية وغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة .

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في الخارج يومي 21 و22 نوفمبر، وفي الداخل يومي 22 و23 نوفمبر، في محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

تعليقات الفيسبوك