إسماعيل يطالب بسرعة إخلاء منطقة سور مجرى العيون من ورش صناعة الجلود

الأحد 31-01-2016 PM 03:48
إسماعيل يطالب بسرعة إخلاء منطقة سور مجرى العيون من ورش صناعة الجلود

رئيس مجلس الوزراء- شريف إسماعيل - صورة من رويترز

كتب

طالب رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل اليوم الأحد بسرعة الانتهاء من إخلاء منطقة سور مجرى العيون من ورش صناعة الجلود، ونقل العاملين إلي منطقة الروبيكي بمدينة بدر.

وقال بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن إسماعيل عقد اجتماعا اليوم مع وزراء التخطيط والإسكان والآثار والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة لاستعراض إجراءات تطوير منطقة سور مجرى العيون ونقل المدابغ إلى منطقة الروبيكى بمدينة بدر، مطالباً بسرعة الانتهاء من المشروع.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، إن عملية النقل تأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير صناعة ودباغة الجلود باستخدام أحدث النظم العالمية، بما يتيح تطوير وتحديث تلك الصناعة في مصر ويضعها على الخريطة العالمية لصناعة الجلود.

وصرح القاويش، بأن رئيس الوزراء وجه أيضاً بتخصيص ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، لسكان منطقة مجرى العيون، وعرض مذكرة على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل تتضمن تقييماً للتعويضات المقترحة لساكني المنطقة، وكذا أسس وقواعد التعويضات المقترحة، بحيث يتم إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة. وشدد رئيس الوزراء على عدم الإضرار بحقوق أي مواطن، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستحقين.

ويبلغ عدد الوحدات السكنية بالمنطقة 1450 وحدة، وعدد المدابغ يصل إلى 1066 ورشة، كما يصل عدد المحلات إلى 205 محلات.

تعليقات الفيسبوك