مسؤول: التموين تطرح مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا في الأسواق خلال الشتاء

الأحد 21-10-2012 PM 04:42
مسؤول: التموين تطرح مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا في الأسواق خلال الشتاء

سيدة مصرية تحمل أنبوبا لغاز البوتاجاز- رويترز

كتب

قال مسؤول بوزارة التموين إن الوزارة ستطرح مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا في الأسواق خلال فصل الشتاء المقبل مقارنة بـ850 ألف اسطوانة يوميا حاليا، وإنها ستزيد حصة مستودعات للبوتاجاز بالمحافظات 25% خلال عيد الأضحى الذي يحل يوم الجمعة المقبل.

وقال مدير عام الإدارة العامة لشئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية مجدي وصفي ـ لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن حصة 2750 مستودعا للبوتاجاز في المحافظات خلال عيد الأضحى ستزيد 25% لتلافي حدوث أية اختناقات. 

وتشهد مصر أزمة طاقة تسببت فى انتشار ظاهرة الطوابير أمام مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود وانقطاعات متتالية للكهرباء خلال فصل الصيف.

وكانت مصر قد قلصت كمية ماتصدره من الغاز الطبيعى للدول المجاورة بسبب الاحتياج المحلى وتزايد الضغوط الشعبية بعد تكرار تفجير خط أنابيب الغاز المتجهه إلى إسرائيل والأردن. 

 وقال وصفي إن وزارتي التموين والبترول تتجهان إلى رفع الاحتياطي الاستراتيجي ما بين 3 إلى 7 أيام، موضحا أن مستودعات شركة بوتاجازكو والبالغة 7 مستودعات في القاهرة ستقوم بضخ كميات كبيرة خلال فترة العيد من الاسطوانات على الأحياء والمناطق التي تظهر فيها اختناقات لسد العجز.

تعليقات الفيسبوك