الرئيس المصري ونظيره الصيني يوقعان بيانا لإقامة علاقات شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

الثلاثاء 23-12-2014 PM 02:38
الرئيس المصري ونظيره الصيني يوقعان بيانا لإقامة علاقات شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

الرئيسان المصري ونظيره الصيني خلال زيارة عبد الفتاح السيسي لبكين -صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

وقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني تشى جين بينغ، اليوم الثلاثاء، بيانا مشتركا لإقامة علاقات شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، في ختام المباحثات المصرية الصينية التي عقدت اليوم في العاصمة الصينية بكين.

ووصل السيسي، أمس الإثنين، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ وعدد من المسؤولين لدعم العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

وألتقى الرئيس المصري، اليوم، بممثلي ورؤساء الشركات الصناعية والخدمية في العاصمة الصينية بكين، لعرص الفرص الاستثمارية الكبرى في مصر وجذب الاستثمارات الصينية في إقامة المشروعات القومية في مصر.

وطالب السيسي بزيادة الاستثمارات الصينية في مصر في ظل المشروعات الكبرى التي تطمح مصر إلى تنفيذها، ومنها استصلاح 4 ملايين فدان تضاف إلى 8 ملايين فدان منزرعة حاليا في مصر.

تسعى الحكومة المصرية إلى تعزيز مناخ الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي وتوفير نظام إجرائي يضمن استقرار تعاقدات الدولة.

ويعود تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين إلى عام 1956، حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية.

كما تم إبرام اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 1999 في ضوء حرصهما على تطوير علاقات التعاون والتنسيق المستمر بينهما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والشعبية.

تعليقات الفيسبوك