"تحالف دعم الشرعية" يدعو إلى الاحتشاد اليوم خلال فعاليات أسبوع " قاوموا الظلم"

الجمعة 07-11-2014 AM 10:59

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه جمعة "قاموا الظلم"، لدعم أهالي سيناء والطلبة والمعتقلين.

ومنذ بداية العام الدراسي الجديد، شهدت بعض الجامعات، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الإخوان للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.

كانت القوات المسلحة بدأت أواخر الشهر الماضي إخلاء منازل أهالي رفح في نطاق 500 متر بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة.

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك الخميس، "قاوموا الظلم.. وادعموا صمود السيناوية ونضال الطلبة وتضحيات المعتقلين.. وليكن أسبوعكم الثوري الجديد قاوموا الظلم نواة لتصعيد جديد مدروس في محطة ثورية لها ما بعدها".

كما دعا التحالف أنصار إلى الاستعداد لما سماه "انتفاضة مصر لانقاذ الجيش"، يوم 18 نوفمبر في "جمعة المطلب الواحد"، للمطالبة بعودة الجيش إلى ثكناته.

وأعلن الجيش عزل مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره "انقلابا على الشرعية". ودأب أنصار مرسي على التظاهر يوميا منذ عزله .

وحظرت مصر أواخر الشهر الماضي "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وأصدر رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب مرسوما يحل التحالف وذراعه السياسية (حزب الاستقلال) عقب قرار قضائي بحظر أنشطة التحالف.

تعليقات الفيسبوك