حقوقيون يستنكرون قرار غلق المحلات التجارية

الخميس 01-11-2012 PM 07:20
حقوقيون يستنكرون قرار غلق المحلات التجارية

ملصق علي مقهي بوسط البلد للتنديد بقرار إغلاق المحلات مبكرا، 27 أكتوبر 2012

كتب

 

علق حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة لحقوق الإنسان، على قرارغلق المحلات التجارية العاشرة مساء، قائلا: "الدولة موجودة علشان تحمي مصالح الناس مش تقهرهم بقرارات فوقية، وإذا تحققت للناس حقوقهم ومصالحهم، فذلك يعني أن الدولة حققت الهدف من وجودها، الدولة تأخد حقوقها ومحمية بالقانون، الضعيف هو المواطن".

وأكد أبو سعدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر"،أنه: "يشجع على عدم احترام القرارات العشوائية التي لا تحترم إرادة المواطنين".

وفي السياق ذاته، علق الناشط الحقوقي، جمال عيد، على قرار الإغلاق المبكر للمحلات قائلا:"قبل أن تغلق مبكرًا اعطني إعانة بطالة كعامل بمقهى أو محل، اعطني مالا لأسهر بمكان سياحي لأرفه عن نفسي كفقير، اعطني وعد أنها لن تكون مدينة أشباح، مضيفًا حين تظلم القاهرة اقتصاديًا، في خطوة تسبق الظلام الديني.

وقد دعت جماعة "قوم يامصرى" إلى تنظيم مليونية الجمعة 9 نوفمبر تحت عنوان "التجار ضد القرار" اعتراضا على قرار غلق المحال التجارية فى العاشرة مساء والمطاعم فى الثانية عشرة ليلا .

وقال محمود نفادى - رئيس مجلس إدارة الجمعية - لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنه تم الاتفاق مع ممثلين للغرف التجارية بالقاهرة والجيزة والقليوبية على حشد 400 ألف تاجر وعامل يعملون بالمطاعم والمتاجر والمقاهى وأسرهم للتعبير عن احتجاجهم على هذا القرار الذى يؤدى الى زيادة نسبة البطالة.

وأشار نفادى الى أن عددا من ممثلى الغرف التجارية اقترح تدشين حملة أخرى بجمع توقيعات من التجار إلى جانب رفع دعوى قضائية مستعجلة أمام مجلس الدولة يوم الاحد المقبل لإلغاء القرار والطعن فى عدم دستورية القوانين التى استند إليها كأحد محاور الضغط على الحكومة.

تعليقات الفيسبوك