"كهرباء البحر الأحمر": إعادة التيار الكهربائي إلى الغردقة بنسبة 50% بعد انفجار بالبرج الرئيسي

السبت 17-01-2015 PM 05:43

محطة كهرباء بمنطقة إمبابة بالقاهرة - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

قال أشرف عبد المنعم، مدير قطاع التشغيل بكهرباء البحر الأحمر، إنه تم إعادة التيار الكهربائي بنسبة 50% إلى مدينة الغردقة عن طريق وحدة الطوارئ، فيما يتبقى النصف الآخر وجاري تشغيله.

وكان انفجار وقع في البرج الرئيسي المغذي لمدينة الغردقة أدى إلى إيقافه تماماً عن العمل، بينما سقط البرج الثاني وهو البرج الاحتياطي المغذي لمدينة الغردقة.

وقال مصدر أمني، في تصريح أورده موقع التلفزيون الرسمي عصر اليوم السبت، إنه تم العثور على ٤ قنابل يدوية الصنع، تم انفجار اثنين في البرج وإبطال مفعول اثنين آخرين، كما سقط أحد الأبراج الاحتياطية المغذية للمدينة جراء الانفجار.

وكانت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر أعلنت حسب الموقع- عن "تعرض برج الشد، رقم 49 على خط جهد 66 كيلوفولت بين محطتي محولات مكادي وجنوب الغردقة والذي يغذي مطار الغردقة اليوم، لعمل تخريبي أسفر عن إسقاطه وتمت تغذية المطار عن طريق محطة محولات المركز السياحي، وسيتم إصلاح البرج خلال أسبوع بتكلفة تصل إلى حوالي 600 ألف جنيه".

وتابعت "كما تعرض البرج رقم 131 جهد 220 كيلوفولت على خط سفاجا جنوب الغردقة لعمل تخريبي أسفر عن تفجير 2 رجل من أرجل البرج دون أن يسقط وقد وجدت بالموقع متفجرات أخرى، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية للتعامل معها وإبطالها".

وتعرضت بعض أبراج الكهرباء في مصر إلى عدة هجمات منذ عزل الرئيس الأسبق محمد المرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013.

ووافق مجلس الوزراء -في أغسطس الماضي- على مقترح بتعديل بعض نصوص مواد قانون العقوبات الخاصة بجرائم إتلاف وتخريب محطات الكهرباء وأبراجها وشبكاتها وجرائم تعطيل المواصلات العمومية، وكذلك الجرائم الواقعة على مركبات الشرطة والقوات المسلحة.

تعليقات الفيسبوك