السيسي يبحث مع نظيره اليوناني الوضع بالمنطقة وأزمة اللاجئين

الثلاثاء 08-12-2015 PM 02:41
السيسي يبحث مع نظيره اليوناني الوضع بالمنطقة وأزمة اللاجئين

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره اليوناني بالقصر الجمهوري في العاصمة أثينا 8 ديسمبر 2015 - صورة من التلفزيون المصري الرسمية.

كتب

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم، الثلاثاء، بالرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس في القصر الجمهوري بالعاصمة أثينا، بعد أن أجريت مراسم الاستقبال الرسمية له، ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول هناك.

وبحسب التلفزيون المصري الرسمي، تناول اللقاء مختلف مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وقال السيسي -خلال اللقاء- إنه سيناقش التعاون الأمني والعسكري ومواجهة الإرهاب والتعاون الاقتصادي، مؤكدا أن مصر تطمح في تطوير علاقاتها المتميزة مع اليونان وقبرص.

وأضاف السيسي أن هناك تحديات ناجمة عن مشاكل المنطقة وعلى رأسها أزمة اللاجئين.

من جانبه، أشاد الرئيس اليوناني بالتعاون الثلاثي بين اليونان ومصر وقبرص وبالدور المصري في حل الأزمة السورية، مؤكدا أن التعاون بين مصر واليونان هو مثال لاحترام المواثيق الدولية.

ومن المنتظر أن يعقد السيسي أيضا مباحثات هامة مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس يعقبها مؤتمر صحفي مشترك.

ومن المقرر أن تنعقد قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص غدا الأربعاء بحضور السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أنيستاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني.

وكان السيسي أعلن، في وقت سابق، أن مصر تدشن مرحلة جديدة من التعاون مع دولتي قبرص واليونان، وقال إنه "هو التعاون الذي قد بدأ منذ أكثر من عام مع أكثر دولتين دعما لخارطة المستقبل وفهما للظرف الاستثنائي الذي تمر به مصر".

موضوعات ذات صلة:

السيسي يتوجه إلى اليونان اليوم في زيارة رسمية

تعليقات الفيسبوك