إيناس عبد الدايم: النظام لديه حلول كثيرة لأزمة المثقفين تبدأ بإقالة الوزير

الأربعاء 05-06-2013 PM 03:46
إيناس عبد الدايم: النظام لديه حلول كثيرة لأزمة المثقفين تبدأ بإقالة الوزير

إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصري - صورة من الشروق.

كتب

كتبت: رانيا أحمد

قالت إيناس عبد الدايم رئيس دار الأبرا المصرية السابق إن ما قام به وزير الثقافة من وقف انتدابها هو جزء من مخطط لإقصاء النساء، وأضافت أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة في الفترة الأخيرة لعدد كبير من القيادات النسائية.

كان الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة أنهى الأسبوع الماضي ندب الدكتورة إيناس عبد الدايم كرئيس لدار الأوبرا المصرية لعدة أسباب ذكرتها منها سوء الإدارة التي يجري التحقيق فيها الآن، مع قصور شديد في التسويق، وقصور في حسن إدارة المشتروات.

وأثارت حملة الإقالات التي قادها وزير الثقافة غضب المثقفين واعتبروه "أخونة لوزارة الثقافة ".

وأضافت عبد الدايم فى تصريحات خاصة لـ"أصوات مصرية" أن ما يحدث يمثل هجمة شرسة ضد الثقافة في مصر، وقالت إن "هذه الهجمة في الأساس تهدف إلى تهديد الثقافة واغتيالها، مشيرة إلى غياب الوعي لدى القيادة الجديدة حيث يتم العمل في وزارة الثقافة بدون خطة واضحة".

وتابعت عبد الدايم أن الوضع الثقافي يعاني من تردي شديد، مشيرة إلى أن لديهم الكثير من الحلول للأزمة المثارة الآن بين المثقفين والوزير التي تسبب فيها القرار الخاص بإنهاء انتدابها وإقالة أخرين من مناصبهم بالوزارة، وقالت "تأتي على رأس هذه الحلول إقالة وزير الثقافة من منصبه".

وأشارت عبد الدايم إلى أن وزير الثقافة ليس لديه علم باللوائح والقوانين الخاصة بوزارة الثقافة، وقالت "ظهر هذا واضحا من خلال طريقة إدارته لأزمة إقالتي من دار الأوبرا إضافة إلى عدم وعيه الكامل بأوضاع المجتمع الثقافي في مصر وفي إدارته للأزمات التي تقابله".

تعليقات الفيسبوك