هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة مصر الخير يطلقان مشروع لتمكين النساء بمحافظة الأقصر

الخميس 20-06-2013 PM 07:54
هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة مصر الخير يطلقان مشروع لتمكين النساء بمحافظة الأقصر

صاحبة مشروع صغير بسوق الخضروات. صورة لأصوات مصرية

كتب

أطلقت هيئة الأمم المتحدة ومؤسسة "مصر الخير" مشروع تمكين النساء بمدينة الطود بمحافظة الأقصر، لتمكنهن من إعالة أسرهن من خلال مشروعات تعتمد على الإدارة الجماعية للسيدات.

والمشروعات تمولها هيئة الأمم المتحدة للمرأة وتشرف على تنفيذها مؤسسة "مصر الخير"، ويهدف المشروع إلى تمكين النساء والعمل على توفير فرص عمل لهن، وتمكنهن من إعالة أسرهن من خلال مشروعات تعتمد على الإدارة الجماعية للسيدات، تشرف عليها مؤسسة "مصر الخير" عن طريق الدعم الفني لإدارة مشروعات مدرة للدخل.

وأكد عمرو العمروسي، المنسق الميداني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن الدور الرئيسي للهيئة في هذا المشروع هو نقل فكرة الاقتصاد الاجتماعي للمجتمعات المحلية، مشيرا إلى أن رؤية الهيئة للفترة المقبلة في هذا الصدد تقوم على التمكين الاقتصادي للمرأة بالصعيد والدلتا عن طريق التوسع في مشاريع الاقتصاد الاجتماعي و التضامني.

وقال إن الهيئة قامت بتوفير الدعم المادي اللازم لتنفيذ أنشطة المشروع وستتابع وترصد أنشطة المشروع خلال الفترة المقبلة لضمان الاستمرارية.

وقال المهندس بهاء الوسيمي، مدير إدارة مشروعات توليد الدخل بمؤسسة "مصر الخير"، إن المؤسسة من خلال تعاونها مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة تقوم بتنفيذ المشروعات بالإضافة لتقديم الدعم الفني، مشيرا إلى قيام المؤسسة بتدريب السيدات على الطرق العلمية الصحيحة لتغذية الحيوانات وكيفية رعايتهم صحيا وإعطائهم التحصينات الواقية من الأمراض بالإضافة إلى تدريبهن على كيفية إدارة المشروع وتوزيع العمل بينهن.

ومن ضمن مشروعات المؤسسة، تم إنشاء جمعية سيدات الأقصر التعاونية للتسمين بهدف إدارة المشروع وإنشاء مزرعة لتسمين الخراف بقرية الطود بإجمالي 170 رأس تقوم بإدارتها ٢٦ سيدة بتكلفة إجمالية تصل الى ٢٥٠ ألف جنية.

وأضاف الوسيمي أن الغرض الأساسي من الدعم الفني المقدم هو الوصول بالمستفيدات إلى قدر من الخبرة الفنية والإدارية تؤهلهن لإدارة المزرعة بعد انتهاء دور المؤسسة حتى تستمر دورة الاستفادة والوصول الى الهدف الرئيسي للمؤسسة، وهو تنمية الانسان وجعله قادر على المشاركة في تنمية غيره لتعم الفائدة.

تعليقات الفيسبوك