مجلس الوزراء: وفد أمريكي يزور مصر غدا لبحث فرص زيادة الاستثمارات

السبت 08-11-2014 PM 07:49
مجلس الوزراء: وفد أمريكي يزور مصر غدا لبحث فرص زيادة الاستثمارات

العلم الأمريكي - رويترز

كتب

أعلن وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أن وفدا اقتصاديا أمريكيا سيقوم بزيارة مصر غدا الأحد خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر الجاري لمناقشة فرص زيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر.

ومن المقرر أن يضم الوفد الأمريكي، حسب بيان مجلس الوزراء مساء اليوم السبت، 160 مديرا تنفيذيا لنحو أكثر من 60 شركة أمريكية عاملة في قطاعات الصحة والطاقة والكهرباء والزراعة والبنية التحتية والنقل والسياحة والاتصالات وغيرها.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب استقبل عصر اليوم، السبت، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وعددا من ممثليها، لبحث الاستثمارات والمشروعات الاقتصادية الأمريكية القائمة في مصر وخططها للتوسع خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاهرة في منتصف أكتوبر الماضي، وقال إن وفدا من المستثمرين الأمريكيين يعتزم زيارة مصر في نوفمبرللوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

وكانت العلاقات المصرية الأمريكية شهدت توترا عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو من العام الماضي. وقامت واشنطن بحجب تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ وأيضا مساعدة نقدية، إلا أنها سلمت مصر في أواخر أكتوبر الماضي عددا من طائرات الأباتشي.

وتتلقى مصر مساعدات عسكرية واقتصادية من أمريكا بسبب معاهدة السلام التي وقعتها مع إسرائيل.

تعليقات الفيسبوك