صدقي صبحي يبحث مع وزيرة القوات الجوية الأمريكية العلاقات العسكرية الثنائية

السبت 14-11-2015 PM 08:36
صدقي صبحي يبحث مع وزيرة القوات الجوية الأمريكية العلاقات العسكرية الثنائية

وزير الدفاع صدقي صبحي خلال لقائه بوزيرة القوات الجوية الأمريكية- صورة من صفحى المتحدث باسم القوات المسلحة.

كتب

التقى وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، اليوم السبت، بديبورا لي جيمس وزيرة القوات الجوية الأمريكية ووفد مرافق لها أثناء الزيارة التي تقوم بها حاليا لمصر والتي تستغرق عدة أيام، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.

وبحسب بيان للقوات المسلحة، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن الوزيرين ناقشا تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة.

كما بحث الوزيران بعض الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكري والأمني بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

وأعرب وزير الدفاع عن تطلعه لأن تشهد العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية خلال المرحلة المقبلة مزيدا من التطور بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين.

كانت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية شهدت توترا مع تداعيات عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.

لكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنهى، في مارس الماضي، تعليق إمدادات الأسلحة إلى القاهرة ووافق على تسليمها أسلحة أمريكية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك