وزير السياحة: الانتهاء من إعداد نظام التأشيرة الإلكترونية خلال 6 إلى 8 أشهر

الإثنين 06-04-2015 PM 05:42
وزير السياحة: الانتهاء من إعداد نظام التأشيرة الإلكترونية خلال 6 إلى 8 أشهر

وزير السياحة خالد رامي - رويترز.

كتب

قال وزير السياحة خالد رامي إن موضوع التأشيرات الفردية الخاصة بالأجانب، كان مرتبطا بتطبيق نظام التأشيرات الإلكترونية لتسهيل دخول السائح إلى مصر، مشيدا بقرار تأجيل تفعيله حتى الانتهاء من تطبيق التأشيرة الإلكترونية.

وأضاف رامي، في لقائه اليوم الإثنين مع أعضاء جمعية الكتاب السياحيين، أن الانتهاء من تطبيق التأشيرة الإلكترونية سيكون خلال الفترة من 6 إلى 8 أشهر، وسيكون ميسرا في ثلاث خطوات فقط بالنسبة للتأشيرة الفردية.

كانت أجهزة الدولة قررت، الأسبوع الماضي، إرجاء موعد تفعيل القواعد الخاصة بإلغاء منح التأشيرة الفردية للأجانب بمنافذ الدخول بالمواني والمطارات، بحيث يتم البدء في تفعيل ذلك بالتزامن مع بدء تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن.

وأوضح رامي، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن إصدار التأشيرة للمجموعات سيكون في المطار كما هو الوضع حالا، وستوفر الوزارة الإمكانيات المادية اللازمة لسرعة إعداد الموقع الخاص بإصدار التأشيرة الإلكترونية.

وأشار وزير السياحة إلى أن إجراءات التأمين كلها سيتم مراعتها في إصدار التأشيرة الإلكترونية، حتى يتم تأمين دخول السياح والعمل على جذب السياح دون أية مشكلات أو مخاطر على الأمن الداخلي.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت -في مارس الماضي- أن مصر ستشدد قواعد منح تأشيرات الدخول لتلزم الزوار الأفراد بالحصول عليها في السفارات، بدلا من الحصول عليها لدى الوصول بالمطارات المصرية في خطوة قد تصعب إنعاش القطاع السياحي.

وقالت مصادر أمنية -في تصريح سابق لوكالة رويترز- إن القرار يرجع إلى الحاجة لمنح أجهزة المخابرات مزيدا من الوقت لتقييم الأفراد الراغبين في زيارة البلد، حيث تضرر الأمن من تمرد لمتشددين إسلاميين يتركز في سيناء.

كما قالت المستشارة الإعلامية لوزير السياحة رشا عزايزي إن التغييرات ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 15 من مايو، مضيفة أنه "لن يؤثر (التغيير) إلا بنسبة بسيطة جدا جدا".

تعليقات الفيسبوك