السيسي: مصر تلقت دعوة من الصين لحضور قمة العشرين في سبتمبر

الخميس 21-01-2016 PM 04:56
السيسي: مصر تلقت دعوة من الصين لحضور قمة العشرين في سبتمبر

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الصيني 21 يناير 2016 - صفحة السيسي على فيس بوك.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الرئيس الصيني شي جين بينج وجه إلى مصر دعوة لحضور مؤتمر قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في الصين سبتمبر المقبل، لتصبح مصر ضيف شرف القمة كبلد عربي.

وأضاف السيسي، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بثه التلفزيون المصري، أنه ونظيره الصيني أكدا حرص البلدين على تطوير العلاقات وضرورة بذل كل ما يلزم لحل قضايا وأزمات الشرق الأوسط.

وأوضح السيسي أنه اتفق مع بينج على ضرورة التعاون بين البلدين ومضاعفة الجهود لمكافحة الإرهاب.

وأشار السيسي إلى أن زيارة بينج للقاهرة تتزامن مع الاحتفال بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات المصرية الصينية، متوجها إلى الرئيس الصيني بالشكر والتقدير.

من جانبه، قال الرئيس الصيني إن "من أهداف زيارتي إلى مصر مواصلة العلاقات بين البلدين، ومباحثاتي مع الرئيس السيسي كانت مثمرة".

وأضاف "اتفقنا على انتهاز فرصة مرور 60 عاما على العلاقات لبدء انطلاقة جديدة بين البلدين في مجالات التنمية تتمثل في تدعيم الصناعة والتجارة والبنية التحتية والنقل والمواصلات والطاقة والتعليم والطيران والسياحة والفضاء".

وأشار بينج إلى إنجاز المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الصناعية والتجارية الصينية بمنطقة قناة السويس وإطلاق المرحلة الثانية للمشروع.

وشهد الرئيسان اليوم في قصر القبة توقيع حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية بين مصر والصين، بلغ عددها نحو 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم.

ووصل الرئيس الصيني، أمس الأربعاء، إلى القاهرة قادما من المملكة العربية السعودية في زيارة تستغرق 3 أيام، يرافقه وفد رفيع المستوى يضم ممثلين عن كبرى الشركات الصينية المهتمة بالسوق المصرية.

موضوعات ذات صلة:

- السيسي وبينج يشهدان توقيع 20 اتفاقية اقتصادية بين مصر والصين

- اليوم.. بدء المباحثات الرسمية بين السيسي ونظيره الصيني

تعليقات الفيسبوك