محدَث - إصابة 15 والقبض على عشرات من أنصار الإخوان في تظاهرات اليوم ببعض المحافظات

الجمعة 07-03-2014 PM 04:50
محدَث - إصابة 15 والقبض على عشرات من أنصار الإخوان في تظاهرات اليوم ببعض المحافظات

صورة أحد المصابين في اشتباكات الإسكندرية اليوم 28 فبراير 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

اندلعت اشتباكات في عدد من المحاقظات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن والأهالي على خلفية دعوة تحالف دعم الشرعية أنصاره للتظاهر اليوم خلال فعاليات ما سماه "لن يحكمنا الصهاينة والأمريكان".

وأصيب عدد من الأشخاص كما ألقت قوات الأمن القبض على عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في بعض المحافظات على خلفية الاشتباكات التي اندلعت.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن اشتباكات مسيرة أنصار الإخوان في حي الأربعين بمحافظة السويس أدت إلى إصابة اربعة ضباط بطلقات خرطوش كما تم ضبط خمسة من المتظاهرين وبحوزتهم "2 فرد خرطوش وطلقات خرطوش".

وفي الفيوم، قال مصدر طبي بمستشفى الفيوم العام، إن 4 أشخاص أصيبوا بطلقات خرطوش كما أصيب مجند بجروح مختلفة في اشتباكات بين قوات الشرطة وأنصار الإخوان المسلمين بعد تدخل مدرعات تابعة للشرطة والجيش لفض مسيرة لأنصار الجماعة بوسط مدينة الفيوم.

كما ألقت قوات أمن الغربية القبض على 5 من أنصار الإخوان، بعد خروجهم في مظاهرة بكفر الزيات دون تصريح ضد الجيش والشرطة قبل صلاة الجمعة وقاموا خلالها بإلقاء الشماريخ والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف على القوات.

وفي الشرقية، أصيب 6 أشخاص في اشتباكات اندلعت بين أنصار الإخوان ومعارضين لهم من الأهالي خلال تظاهرات أنصار الإخوان التي رددوا خلالها الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، وألقت قوات الأمن القبض على 3 من الإخوان وبحوزتهم خرطوش وطلقات.

وفي العريش، فرقت قوات الأمن بمدينة العريش شمال سيناء مسيرة لعناصر مؤيدة للإخوان باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان شاهد قال ظهر اليوم إن قوات الشرطة ألقت القبض على 10 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في تظاهراتهم اليوم بالإسكندرية.

وقال تحالف دعم الشرعية في دعوته للتظاهر اليوم، إنها تأتي للتأكيد على أنه "لا نقبل بمرشح يدعمه الصهاينة والأمريكان ولن تكون مصر ولاية امريكية أو مغتصبة صهيونية، أو عزبة خاصة لقائد الانقلاب"، في إشارة إلى المشير عبد الفتاح السيسي.

ودأب أنصار الرئيس المعزول على التظاهر منذ عزله، في يوليو الماضي، في احتجاجات اعتراضا على ما سموه "الانقلاب ضد الشرعية".

تعليقات الفيسبوك