كيري يتوقع قرارا قريبا جدا بشأن المساعدات المعلقة لمصر

السبت 14-03-2015 PM 08:42
كيري يتوقع قرارا قريبا جدا بشأن المساعدات المعلقة لمصر

وزير الخارجية الأمركي جون كيري يصل إلى مطار شرم الشيخ - مارس 2015 - صورة من رويترز

كتب

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم السبت، إن واشنطن تحترم نظم المعونة الأمريكية وإنه يتوقع قرارا قريبا جدا بشأن المساعدات المعلقة لمصر.

وفي مؤتمر صحفي، على هامش المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، قال كيري إن "مصر إذا لم تحول استثمارات القطاع الخاص سريعا لدعم الاقتصاد فإن ذلك سيعيد مصر لنقطة الاعتماد على المعونات الاستثنائية".

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على ضرورة تنمية دور القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى التقى مع وفد أمريكي من رجال الأعمال مؤخرًا، في إطار الشراكة بين البلدين.

وأضاف "ننظر للمؤتمر على أنه خطوة قوية جدا ويقوم على مساهمات القطاع الخاص والذي يضع مبالغ طائلة لمصر لتجاوز أزمتها واتجاهها إلى الأمان".

وقال كيري "نريد أن نرى اقتصاد قوي في مصر.. والولايات المتحدة تقدم ٢٠٪ من الاستثمار المباشر في مصر ويمثل ٢.٢ مليار دولار ونسعى لخلق فرص عمل جديدة".

وقال إن شركة جنرال إليكتريك وقعت اتفاقية هامة مؤخرًا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة فى التعاون مع مصر فى محاولة تنمية القطاع الخاص من أجل خلق الوظائف فى مصر.

وأشار إلى أنه عقد عدة جلسات نقاش مع الجانب المصري أكدوا خلالها على ضرورة احترام حقوق الإنسان وحرية الصحافة وسيادة دولة القانون، والدور الهام لمصر فى مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف الديني.

تعليقات الفيسبوك