الصناعة والتجارة: اعتماد قرارات خاصة بنقل المدابغ إلى مدينة الجلود لتحديث الصناعة

الثلاثاء 28-05-2013 PM 10:54
الصناعة والتجارة: اعتماد قرارات خاصة بنقل المدابغ إلى مدينة الجلود لتحديث الصناعة

وزير الصناعة حاتم صالح- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح اليوم الثلاثاء إن الوزارة حريصة على تطوير وتحديث صناعة الجلود والصناعات المغذية لها، وذلك لتعظيم القيمة المضافة لمنتجاتها والارتقاء بها.

وأَضاف الوزير خلال افتتاح مصنع للتعبئة والتغليف في العاشر من رمضان اليوم أنه تم اعتماد مجموعة من القرارات الخاصة بعمليات نقل المدابغ إلى مدينة الجلود، ومنح الراغبين في الاستمرار بالنشاط وحدات مجهزة أو أراضي أو تعويض مادي مناسب، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة القاهرة لبدء تنفيذ مشروع نقل المدابغ من حي مصر القديمة إلى منطقة الروبيكي "مدينة الجلود" بمدينة بدر على طريق القاهرة - السويس أواخر العام الماضي.

وأشار صالح إلى أن عمليات الإخلاء والهدم بمنطقة المدابغ لن تنفذ إلا بعد التشغيل الفعلي للمنشأة التي تم نقلها إلى مدينة الجلود وحصول غير الراغبين في استمرار نشاطهم على التعويض المادي المناسب.

وأعلن وزير الصناعة منح أصحاب الوحدات القديمة بمنطقة مجرى العيون مهلة 9 أشهر من تاريخ استلام الوحدة الجديدة للإنتهاء من عمليات نقل الأجهزة والمعدات، وكذلك منح 15 شهراً أخرى لمن يحصل على أراض جديدة للإنتهاء من إنشاء وتجهيز وحداتهم.

وقال حاتم صالح إن مصر تمتلك إمكانات وقاعدة صناعية متميزة على المستويين الإقليمي والدولي، كما أنها تسير بقوة نحو تحقيق الاستقرار الكامل الذي يحقق بدوره مؤشرات إيجابية في معدلات النمو الصناعي.

تعليقات الفيسبوك