المتحدث العسكري: مقتل 3 "إرهابيين" والقبض على 21 آخرين خلال 3 أيام

السبت 29-11-2014 PM 04:50
المتحدث العسكري: مقتل 3

تفجيرات في شمال سيناء -صورة من رويترز

كتب

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، اليوم السبت، مقتل 3 عناصر "إرهابية"، اثنين منهم أثناء عملية مداهمات لبؤر إجرامية خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري.

وقال العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إن قوات الجيش ألقت القبض على 21 شخصا شاركوا في تنفيذ "مخططات إرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية في شمال سيناء".

كما تم تدمير 45 سيارة من أنواع مختلفة و63 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، كانت تستخدم في تنفيذ عمليات "إرهابية" ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأضاف المتحدث العسكري أنه تم تدمير 70 مقر ومنطقة تجمع خاصة بـ"العناصر الإرهابية"، و3 ورش لإصلاح سيارات تابعة لتلك العناصر.

وتشن القوات المسلحة والشرطة حملة واسعة في شمال سيناء ضد متشددين مؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي منذ عزله في يوليو 2013، كما تم تدمير عشرات الأنفاق التي استخدمت للتهريب بين سيناء وقطاع غزة.

ودمرت القوات المسلحة خلال حملة المداهمات مزرعة "بانجو" بمساحة (40*60) متر مربع، كما قامت بتدمير ميدان رماية مخصص لتدريب "الخلايا الإرهابية"، و6 مخازن كانت تحتوي على 5.5 طن من نبات الباجو المخدر وقطع غيار دراجات بخارية وجهاز لاسلكي و10 براميل بنزين.

كما تم تفجير 3 عبوات ناسفة تم زرعها على طرق تحرك القوات كانت مجهزة ومعدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية في شمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك