السيسي: ندعو اليابان للمشاركة في مؤتمر مارس الاقتصادي.. وآبي: طوكيو ستساعد القاهرة بقوة

السبت 17-01-2015 PM 05:23
السيسي: ندعو اليابان للمشاركة في مؤتمر مارس الاقتصادي.. وآبي: طوكيو ستساعد القاهرة بقوة

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليابان بالقاهرة 17 يناير 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوة رسمية لدولة اليابان للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي في شهر مارس المقبل، مطالبا بعودة السياحة اليابانية لمصر مرة أخرى.

وقال السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي اليوم، "وجهت الدعوة لرئيس وزراء اليابان للمشاركة بصورة واسعة في مؤتمر مصر الاقتصادي".

وأضاف الرئيس أن المؤتمر يتيح فرصا واعدة للاستمثار في مصر في ضوء الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتوفير مناخ ملائم للاستثمار.

وقال السيسي إنه اتفق مع رئيس وزراء اليابان على مواصلة الحكومة اليابانية لدعمها لمختلف قطاعات الاقتصاد في مصر، الأمر الذي سينعكس إيجابيا على مستوى معيشة المواطن المصري.

وأعرب الرئيس عن أمله في عودة السياحة اليابانية مرة أخرة لمصر، قائلا "آمل في عودة حركة السياحة اليابانية لمصر الآمنة والمطمئنة".

وقال شينزو آبي إن بلاده قررت تقديم قروض جديدة لمصر يبلغ قدرها 43 مليار ين لاستخدامها في توزيع الكهرباء وتوسيع مطار برج العرب الجوي.

وأضاف آبي أن الحكومة اليابانية عازمة على مشاركة الشركات اليابانية في المساهمة والمشاركة في المشاريع الوطنية المصرية وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس، مشيرا إلى أنه يرافقه في هذه الزيارة 30 من رؤساء الشركات اليابانية لبحث فرص الاستثمار.

وقال رئيس وزراء اليابان "لكي تكون منطقة الشرق الأوسط مستقرة ومليئة بالنشاط يجب أن تكون مصر مستقرة .. اليابان ستساعد مصر بقوة وستمشي معها جنبا إلى جنب".

وناقش السيسي ورئيس وزراء اليابان خلال اجتماعهما اليوم عددا من القضايا الإقليمية والعالمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، واتفق الجانبان على التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وقال آبي "يجب أن يوضع حد لظاهرة التطرف التي انتشرت في الفترة الأخيرة ويجب أن نتعاون مع الرئيس والمؤسسات لمكافحة هذه الظاهرة".

وقال آبي "نأمل أن تكون إعادة فتح الخط الجوي المباشر بين مصر وطوكيو عبر شركة مصر للطيران الدور في إعادة التواصل بين البلدين".

تعليقات الفيسبوك