أمين "النواب": الأمانة العامة غير مهتمة بعرض الاستحواذ على بث جلسات المجلس

الأربعاء 16-12-2015 PM 10:47
أمين

مبني مجلس الشعب المصري - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

 قال أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن الأمانة العامة غير مهتمة بالعرض المنسوب للمحامي عمر هريدي حول الاستحواذ على البث الحصري لجلسات مجلس النواب، فضلا عن أن الجهة المختصة بالنظر في هذا الأمر هي مجلس النواب نفسه.

وتلقت الأمانة العامة للمجلس مساء اليوم الأربعاء، فاكسا منسوبا صدوره لعمر هريدي المحامي، يتضمن ما أسماه عرضا مقدما من إحدى القنوات الفضائية العربية للاستحواذ على البث الحصري لوقائع الجلسات والاجتماعات وعمل اللجان بالمجلس.

 وتابع سعد -في بيان تم توزيعه اليوم الأربعاء، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن العرض يتضمن بالإضافة إلى قيمة البث، تقديم  تأمين قدره 100 مليون دولار .

وأشار سعد إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب تؤكد على أنها لم تعلن أو تبدي أية رغبة في التعاقد مع أية جهة على بث أو إذاعة جلسات مجلس النواب، وأن الأمانة العامة لم تتأكد من نسبة الفاكس المشار إليه لمرسله عمر هريدى المحامي.

ولفت سعد إلى أن العرض المشار إليه في الفاكس لن يتم التعامل معه على أنه عرض جاد، كما أنه ليس محل أي اهتمام من جانب الأمانة العامة.

 ويضم البرلمان الجديد 568 عضوا منتخبا بينهم 448 نائبا بالنظام الفردي و120 نائبا بنظام القوائم، ولرئيس الدولة تعيين ما لا يزيد على خمسة في المائة من عدد الأعضاء.

تعليقات الفيسبوك