الرقابة المالية: مجلس الوزراء يصدر تعديلات على قانون سوق المال خلال أيام

الجمعة 16-10-2015 AM 09:06
 الرقابة المالية: مجلس الوزراء يصدر تعديلات على قانون سوق المال خلال أيام

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، إن مجلس الوزراء سوف يصدر خلال أيام التعديلات التي تمت على قانون سوق المال، والتي وافق عليها المجلس الأسبوع الماضي، بإضافة الصكوك كأداة تمويلية.

وأشار سامي اليوم الخميس، خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مؤسسة أخبار اليوم الاقتصادي - إلى زيادة رؤوس الأموال في البورصة المصرية، حيث بلغت ٢٨ مليار جنيه خلال الـ ٨ أشهر الأولى من العام الجاري بزيادة ١٠٠٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه، والتي بلغت ١٣ مليار جنيه.

من جانبه، استنكر أيمن مختار عضو مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة الاتهامات التي تم توجيهها للبنوك بشأن عزوفهم عن تيسير قروض الائتمان، مشيرا إلى أنه يوجد لكل بنك سياسات يتبعها وفقا لمجلس إدارته. 

وأشار إلى أن السنوات الأربع السابقة التي مرت على مصر كانت الأصعب على البنوك، موضحاً أن قطاع البنوك منذ تلك الفترة لم يتعاقد على تمويل .

وأضاف أن إدارات البنوك بدأت في اتخاذ خطوات لم تتبعها من قبل، ومنها الدخول في تمويلات ذات آجال طويلة للمشروعات القومية قد تصل إلى 15 سنة في بعض المشروعات، كما اتجهت البنوك الخاصة والأجنبية العاملة بالسوق المصرية أيضاً لذلك، وهو ما يؤكد مرونة سياسات البنوك مع الاقتصاد المصري.

تعليقات الفيسبوك