عودة 192 مصريا من النازحين من ليبيا على أولى رحلات الجسر الجوي من تونس

السبت 21-02-2015 AM 09:50
عودة 192 مصريا من النازحين من ليبيا على أولى رحلات الجسر الجوي من تونس

مطار القاهرة الدولي - رويترز

كتب

استقبل مطار القاهرة الدولي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، أولى رحلات الجسر الجوي الذى تنظمه وزارة الطيران لإجلاء المصريين النازحين من ليبيا، قادمة من مطار "جربا "التونسي وعليها 192 مصريا.

وقالت مصادر بوزارة الطيران المدني، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين وصول المصريين حيث تم وضع الطائرة في موقع خاص بأرض المهبط بالمطار وتولى فريق أمني فحص حقائب وأمتعة العائدين وفحص بيانات وثائق سفر العائدين أمنيا، خاصة وأن بعضهم فقدوا جوازات سفرهم خلال رحلة العودة.

وأضافت المصادر أنه سيتم بالتعاون مع وزارة الخارجية وسفير مصر في تونس متابعة موقف المصريين النازحين من ليبيا وتجمعهم قرب مطار جربا التونسي وفى حالة تجمع أعداد كافية لتسيير رحلة طيران سيتم إرسال طائرة فورا إلى مطار جربا لإعادتهم حيث تم تخصيص أربع طائرات يمكن أن تستوعب 2000 راكب يوميا.

ونفذت القوات المسلحة المصرية الإثنين ضربة جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لـ"داعش" في ليبيا، ردا على ذبح عدد من المصريين على أيدي التنظيم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الأراضي التونسية لعودة المصريين المتواجدين في ليبيا، حيث عاد نحو ألفي شخص في أغسطس الماضي عبر مطار تونس ومنفذ رأس جدير، عندما تفاقمت أعمال العنف في ليبيا.

تعليقات الفيسبوك