وكيل الصحة بسوهاج: وفاة حالة يشتبه في إصابتها بـ"انفلونزا الطيور"

الخميس 31-12-2015 PM 05:14
وكيل الصحة بسوهاج: وفاة حالة يشتبه في إصابتها بـ

سيدة تخرج طيورها للتطعيم في المنوفية مع ظهور إنفلونزا الطيور بمصر عام 2008 - رويترز.

كتب

أعلن وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتور يسري بيومي، اليوم الخميس، عن وفاة حالة يشتبه في إصابتها بمرض "أنفلونزا الطيور" بمستشفى الحميات في مدينة سوهاج، لسيدة كانت تعاني من التهاب رئوي حاد وتبين أنها مخالطة لطيور منزلية.

وأضاف بيومي -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن السيدة تدعى ليلى.أ.م (46 عاما - ربة منزل) من مركز طهطا، وظهرت عليها منذ أسبوع أعراض رشح وزكام وارتفاع في درجة الحرارة، وتلقت العلاج في المنزل، وعقب تأخر حالتها وإصابتها بضيق حاد في التنفس نقلتها أسرتها أمس الأربعاء، إلى مستشفى حميات طهطا وتم تحويلها في نفس اليوم إلى مستشفى حميات سوهاج لاشتباه إصابتها بمرض "أنفلونزا الطيور" بعدما تبين أنها مخالطة لطيور منزلية، وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين إصابتها بالتهاب رئوي حاد.

ولفت إلى أنه تم التعامل الفوري مع الحالة وتقديم الأدوية والعلاجات اللازمة لها وأخذ عينات منها لتحليلها بمعامل التحاليل المركزية بالقاهرة؛ للتأكد من إصابتها بالمرض من عدمه، لكنها توفيت قبل وصول نتائج تحاليل العينات.

وأشار إلى أنه -منذ بداية الشتاء- تم حجز 3 حالات اشتباه إصابة بمرض "أنفلونزا الطيور" بمستشفى الحميات ومستشفى الصدر بمدينة سوهاج، وجاءت نتائج تحاليل عيناتهم سلبية للمرض، وتلقوا العلاج اللازم وتم السماح لهم بالخروج.

يذكر أن آخر الحالات المكتشفة كانت في شهر يونيو 2015 وعددها أربع حالات تم شفاء حالتين منهم وتوفيت حالتان، ومنذ هذا التاريخ تم الاشتباه في 474 حالة، وكانت النتائج المعملية سلبية لجميعها.

وكتشف 144 حالة في مصر خلال عام 2015 على مستوى الجمهورية بـ20 محافظة، توفى منهم 41 حالة بمعدل وفاة 28% .

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة على مستوى العالم حتى نوفمبر الماضي 844 حالة، منهم 449 حالة وفاة.

تعليقات الفيسبوك