الشربيني: تطوير التعليم يتطلب تكنولوجيا وتحديث مناهج

الأحد 11-10-2015 PM 06:43
الشربيني: تطوير التعليم يتطلب تكنولوجيا وتحديث مناهج

أطفال بإحدى مدارس الجيزة - محمد عبد الغني - رويترز

كتب

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم إن مشكلات التعليم متراكمة منذ أكثر من 40 عاما ويجب اختراقها بجرأة، لأن تطوير التعليم يتطلب تطوير المناهج، وإدخال تكنولوجيا حديثة، وتدريب المعلمين، وذلك لا يتم بدون وجود مدرسة، وطالب، ومعلم.

وأضاف الشربيني، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن قرار الـ10 درجات للحضور والسلوك تم الموافقة عليه من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، مشيرا إلى أنه تم دراسة آليات تنفيذه لضمان العدالة فى توزيع الدرجات على جميع الطلاب.

وأوضح الوزير أن القرار ينص على أن توزع درجات المواظبة على الحضور والانضباط السلوكي بواقع سبع درجات لمن يحصل على مجموع من 95% إلى 100% وست درجات لمن يحصل على مجموع من 90% إلى 95% وخمس درجات لمن يحصل على مجموع من 85% إلى 90%.

وقال إن هناك لجنة بكل مدرسة مشكلة من مدير المدرسة وعضوية وكيل شؤون الطلاب والإخصائى الاجتماعي، وعضو متابعة من الإدارة أو المديرية التعليمية لمنح الطالب الدرجات الخاصة بالمواظبة على الحضور والانضباط السلوكي التى يستحقها عن كل فصل دراسي، دون تدخل المعلم فى وضعها لضمان أن يحصل كل طالب على حقه.

وأشار إلى أن للطالب أو ولى الأمر حق التظلم من القرار الصادر من اللجنة المدرسية، وتشكل لجنة عليا بالإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المقيد بها الطالب للنظر في التظلم، لافتا إلى أن المدارس الخاصة سيتم المتابعة بها من خلال عضو متابعة من الوزارة أو المديرية.

وأكد الوزير على أن هذا القرار يسري منذ صدوره، والطالب ليس أمامه سوى الانتظام فى المدرسة والحصول على الدرجات، أو التنازل عنها، إلا أن الوزارة حريصة على عودة الطالب والمعلم للمدرسة وممارسة الأنشطة المختلفة.

تعليقات الفيسبوك