عصام العريان: الإخوان المسلمين شاركوا في الثورة يوم 25 يناير 2011

الإثنين 21-01-2013 AM 09:17
عصام العريان: الإخوان المسلمين شاركوا في الثورة يوم 25 يناير 2011

عصام العريان-نائب رئيس حزب الحرية والعدالة-صورة من صفحته على فيس بوك

كتب

قال عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة إن الجماعة شاركت في مظاهرات الثلاثاء 25 يناير عام 2011 حيث تم تكليف النواب والنقابيين والرموز بالنزول أمام دار القضاء العالي والشباب بميدان التحرير.

وذكر العريان في رسالة على فيس بوك قبل أيام من حلول الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك أن الإخوان المسلمين أصدرت بيان "المطالب العشرة" فى 19/1/2011 بعنوان "اﻹخوان المسلمون واﻷحداث الجارية.. انتفاضة تونس ومطالب الشعب المصري وكان واضحا أن اﻹخوان يحذرون قبل النزول للشارع ونبهوا إلى أن الشرعية الشعبية هى أبرز دروس ثورة تونس".

وأضاف العريان أن "رد أمن الدولة سريعا، تم استدعاء كل رؤساء المكاتب اﻹدارية يوم الخميس".

ولم تعلن الجماعة بشكل رسمي مشاركتها في مظاهرات 25 يناير إلا أن بيانها يوم الأربعاء 19 يناير 2011 بعنوان 10 مطالب لتجنب الثورة الشعبية جاء فيه "يتقدم الإخوان المسلمون بمطالب عاجلة لتهدئة الاحتقان داخل الشارع المصري ويدعم الاستقرار في البلاد ويقي مصر من ثورةٍ شعبيةٍ ستكون أكثر ضراوةً وأوسع أثرًا مما حدث في تونس الشقيق".

ويقول عدد من الناشطين ومن بينهم وائل غنيم الذي شارك في إدارة صفحة "كلنا خالد سعيد" على فيس بوك -صاحبة الدعوة للتظاهر يوم 25 يناير 2011- إن الإخوان لم يشاركوا إطلاقا في التنظيم لمظاهرات 25 يناير وقرروا عدم المشاركة بشكل رسمي ولكنهم أعلنوا عدم معارضتهم لمشاركة الشباب".

تعليقات الفيسبوك