قيادي حزبي: انضمام التجمع والمؤتمر والغد إلى تحالف "الوفد المصري" مرهون بتغيير اسمه

السبت 27-12-2014 AM 08:01
قيادي حزبي: انضمام التجمع والمؤتمر والغد إلى تحالف

الانتخابات البرلمانية - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

قال نائب رئيس حزب التجمع، اليوم الجمعة، إن انضمام أحزاب المؤتمر والغد والتجمع إلى تحالف الوفد المصري، مرهون بالاتفاق على عدة مطالب، مؤكدا أن الموقف النهائي للأحزاب الثلاثة سيتم إعلانه الإثنين المقبل.

وأوضح عاطف مغاوري، في تصريح لأصوات مصرية، أن أولى المطالب المطروحة هي عدم إطلاق اسم "الوفد" على التحالف الانتخابي، حتى لا يكون التحالف تحت مظلة حزب معين.

وأضاف مغاوري، أن المطالب الآخرى تتمثل في عدم اقتصار التحالف على الأحزاب القائمة والتوسع في ضم قوى سياسية وشخصيات عامة لتشكيل تحالف مدني قادر على المنافسة والحصول على أغلبية برلمانية تحول دون وصول التيارات الإسلامية إلى البرلمان.

وانسحبت أحزاب التجمع والمؤتمر والغد من تحالف "الجبهة المصرية"، وتجري حاليا مفاوضات جادة للانضمام إلى تحالف "الوفد المصري" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال حسام الخولي، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصري، إن تحالفه يرحب بكل من يريد الانضمام إليه من القوى السياسية، مشيرا إلى إصرار حزب الوفد على إطلاق اسمه على أي تحالف انتخابي ينضم إليه، لكن من الممكن أن يتم إضافة اسم جديد بجانب "الوفد" على التحالف.

ويضم تحالف الوفد المصري أحزاب الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، المحافظين، الإصلاح والتنمية، الوعي، تيار الشراكة.

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية رسميا، رغم إقرار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية منذ أيام.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور واتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك