لبيب: زيادة منافذ تلقى طلبات الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بمحافظات أخرى إلى 593 منفذاً

الأربعاء 07-05-2014 PM 08:02
لبيب: زيادة منافذ تلقى طلبات الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بمحافظات أخرى إلى 593 منفذاً

عادل لبيب - بوابة الشروق

كتب

قال وزير التنمية المحلية والإدارية إنه تم زيادة عدد المنافذ المخصصة لتلقى رغبات المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بمحافظات أخرى خلاف محل إقامتهم لتشمل 593 منفذاً.

ولفت عادل لبيب إلى أن الإجراءات تتم بمجرد تقديم بطاقة الرقم القومي فقط دون تحصيل أي رسوم أو إجراءات أخرى، حسب ما ورد في بيان أصدره مجلس الوزراء اليوم.

وحددت لجنة الانتخابات الرئاسية، يوم 8 مايو الجاري كآخر موعد لتلقى طلبات التسجيل، وأن يكون التسجيل مرة واحدة غير قابلة للتغيير.

وطالب الوزير الوافدين المقيمين خارج محافظاتهم بسرعة تغيير مقارهم الانتخابية ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة في أماكن إقامتهم.

وناشد مجلس الوزراء، في بيان أصدره اليوم، المصريين المشاركة الإيجابية في التصويت بالانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيس الجمهورية المقبل، في إطار من الحرية والشفافية والنزاهة.

وأكد المجلس أن إنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية يمثل خطوة محورية على طريق استكمال بنود خارطة المستقبل، مؤكداً أن الحكومة لن تدخر جهداً لتوفير كل الإمكانيات اللازمة للجنة الانتخابات الرئاسية لمساعدة اللجنة في أداء دورها في الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات.

وجدد المجلس التأكيد على أن الحكومة والوزراء والمحافظين وكافة المسؤولين التنفيذيين يقفون على الحياد بين المرشحين في الانتخابات الرئاسية.

تعليقات الفيسبوك