وزير البترول: 3 مشروعات لشركة الإسكندرية للتكرير بـ300 مليون دولار

السبت 15-08-2015 PM 01:24
وزير البترول: 3 مشروعات لشركة الإسكندرية للتكرير بـ300 مليون دولار

أسعار البترول تنخفض عالميا- المصدر: رويترز

كتب

قال شريف إسماعيل وزير البترول، اليوم السبت، إن شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك" تنفذ ثلاثة مشروعات جديدة في مجال البترول بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 300 مليون دولار.

وأضاف إسماعيل، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن المشروعات الجديدة "ستؤدي إلى رفع معدلات توفير تلك المنتجات محلياً بنسب كبيرة وتقليل استيرادها".

وتعاني مصر من ارتفاع تكاليف الطاقة بسبب الدعم الكبير لأسعار الوقود في بلد يبلغ عدد سكانه 85 مليون نسمة وهو ما حول مصر من مصدر للطاقة إلى مستورد لها على مدى السنوات القليلة الماضية.

ونقل بيان الوزارة عن أحمد أبوالروح رئيس الشركة قوله إن المشروعات تشمل مشروع إنشاء وحدتي تحسين النافتا والتنشيط المستمر للعامل المساعد بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية من البنزين عالي الأوكتين بواقع 850 ألف طن سنوياً تضاف إلى الإنتاج الحالي للشركة.

وأوضاف أبوالروح أن المشروع الثاني يهدف لإنتاج 150 ألف طن سنويا من الأمونيا، التي تدخل في صناعة الأسمدة ويقوم على الاستفادة من الهيدروجين المنتج من مشروع وحدتي تحسين النافتا حيث تم توقيع اتفاقية الدعم الفني للمشروع مع شركة أبو قير للأسمدة.

وأوضح أن المشروع الثالث يشمل إنشاء وحدة استخلاص البنزول لتحقيق قيمة مضافة عالية من خلال إنتاج 42 الف طن سنوياً من البنزول عبر استخلاصه من مادة الريفورمات بوحدة تحسين النافتا للمساهمة في إنتاج بنزين 95 طبقاً للمواصفات القياسية.

تعليقات الفيسبوك