عمران: طرح زيادة رأسمال القابضة الغذائية سيكون واحدا من أكبر الطروحات في تاريخ البورصة

السبت 21-02-2015 PM 02:09
عمران: طرح زيادة رأسمال القابضة الغذائية سيكون واحدا من أكبر الطروحات في تاريخ البورصة

البروصة المصرية - رويترز.

كتب

توقع رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران أن يكون طرح زيادة رأسمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالبورصة واحدا من أكبر الطروحات الحكومية في تاريخ البورصة المصرية.

وقال عمران، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن الطرح الذي سيتراوح حجمه ما بين 2 إلى 3 مليارات جنيه سيشكل إضافة كبيرة للبورصة وسيوفر مصدر تمويل رئيسيا لإعادة هيكلة الشركة القابضة للصناعات الغذائية ما يخفف الأعباء التمويلية على الحكومة.

وأشار رئيس البورصة إلى أن وزير التموين الدكتور خالد حنفي قام بزيارة إلى مقر البورصة يوم الخميس الماضي برفقة رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لبحث كيفية استفادة الشركات التابعة لوزارة التموين من البورصة وكذلك بحث الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ منتصف الشهر المقبل، وهي الزيارة التي اسفرت عن إقتناع وزير التموين بطرح زيادة رأسمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تضم تحت مظلتها أكثرمن 45 شركة كبرى بالبورصة.

وكشف الدكتور خالد حنفي عن توجه حكومي جديد لإعادة هيكلة الشركات القابضة الخاضعة لأحكام القانون رقم  203 لسنة 1991 عن طريق طرحها فى البورصة المصرية لزيادة رأسمالهاوجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة لها وهو ما يساعد على تحسين أداء الشركات التابعة، وتعد هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها التفكير فى طرح شركة قابضة بهدف زيادة رؤوس أموالها وليس طرح شركاتها التابعة.

تعليقات الفيسبوك