تحالف دعم الشرعية يدعو للاحتشاد اليوم تحت شعار "لبيك أم الشهيد" تحية لصمود المرأة

الجمعة 06-12-2013 AM 08:55
تحالف دعم الشرعية يدعو للاحتشاد اليوم تحت شعار

أنصار مرسي في تظاهرة سابقة - رويترز

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، للاحتشاد اليوم الجمعة تحت شعار "لبيك أم الشهيد"، تحية لصمود المرأة في وجه "الانقلاب".

ودأب أنصار الرئيس المعزول على التظاهر منذ عزل الجيش مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، يوميا احتجاجا على ما سموه "الانقلاب ضد الشرعية".

وعزل الجيش مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة طالبت بعزله بسبب سياسات حكمه.

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، إنه يدعو للتظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "لبيك أم الشهيد" تحية لصمود المرأة في وجه الانقلاب، ويوم السبت من أجل فتيات الإسكندرية، المحكوم عليهن بالسجن لتضامنهن مع الرئيس المعزول محمد مرسي، ويوم الأحد تحت شعار "العمال ذراع الثورة"، في إطار فعاليات احتجاجية طيلة الأسبوع تحت شعار "الثورة صاحبة القرار".

وأشاد البيان بما سماه تصاعد نضال الحركة الطلابية والتصعيد العمالي والتطوير الميداني للثوار بكل الميادين و"بدء تفجر غضب الغلابة والموظفين في مواجهة الديابة وجامعي الجباية، ليؤكد للجميع أن الثورة إرادة شعب بات يريد الخلاص من القتلة وبقايا مبارك مهما كانت التضحيات، وقد حان الوقت لكسر القوة الغاشمة بسلمية تامة وابداع متصاعد يخنق الباطل وأهله".

"نواصل ثورتنا المجيدة اجتياز مرحلة من اهم مراحل الوطن الغالي، بحراك ثوري متصاعد.. وانتشار مهيب في كل الميادين والجامعات والقري والنجوع.. في مواجهة عصابة الانقلابيين العابثة، في طريقنا للحسم الكامل وتعليق الانقلابيين على المشانق والقصاص العادل والعاجل من قتلة كل الشهداء منذ 25 يناير حتي الآن".

وحثّ التحالف، المكون من أعضاء ينتمون لأحزاب وقوى إسلامية أبرزها جماعة الإخوان المسلمين، أنصاره على رفع أعلام مصر وشعار رابعة وترديد هتاف الله أكبر.

تعليقات الفيسبوك