الرئيس منصور يلتقي أمير الكويت لدى وصوله للمشاركة في القمة العربية غدا

الإثنين 24-03-2014 AM 10:54
الرئيس منصور يلتقي أمير الكويت لدى وصوله للمشاركة في القمة العربية غدا

الرئيس المؤقت عدلي منصور - صورة عبر التليفزيون

كتب

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر آل صباح رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور فور وصوله العاصمة الكويتية صباح اليوم الاثنين في زيارة يشارك خلالها في أعمال القمة العربية العادية رقم 25 غدا الثلاثاء ولمدة يومين.

وهذه هي الزيارة الثالثة لمنصور للكويت منذ توليه مهام منصبه بعد زيارته الأولى التى شارك خلالها فى القمة العربية الإفريقية بالكويت فى نوفمبر إضافة إلي زيارة أخرى ضمن جولة قام بها منصور ضمن جولة خليجية أكتوبر.

والكويت من أبرز الدول الداعمة لمصر بعد عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، حيث تعهدت إلى جانب السعودية والإمارات بتقديم مليارات الدولارات كمنح لمصر.

وتأتي القمة وسط اجواء عربية متوترة حيث استبعد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي الأحد، حصول مصالحة في القمة.

وتوترت العلاقات بين قطر ومصر بسبب ما تبديه الدوحة من دعم لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي وأعلنتها الحكومة جماعة إرهابية في ديسمبر.

وسحبت السعودية والإمارات والبحرين سفراءها من الدوحة أوائل الشهر الجاري احتجاجا على ما وصفته بتدخل قطر في شؤونها الداخلية. وقالت مصر إن سفيرها لدى قطر الذي استدعي إلى القاهرة الشهر الماضي لن يعود إلى الدوحة حاليا.

وقال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريح الأسبوع الماضي، إن مصر ستقدم مبادرة من ست نقاط تتعلق بتعزيز الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب خلال القمة العربية.

تعليقات الفيسبوك