عودة الروح للمسرح القومي بـ"ليلة من ألف ليلة" للفخراني

الجمعة 14-08-2015 PM 12:45
عودة الروح للمسرح القومي بـ

يحيى الفخراني - صورة من الأهرام

كتب

عاد المسرح القومي بالقاهرة لتألقه في "ليلة من ألف ليلة" للفنان الكبير يحيى الفخراني، الذي استعرض مفارقات بين عالمي القصور والصعاليك من وحي قصص ألف ليلة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، افتتح الفخراني أول ليلة من عرضه المسرحي، في وقت متأخر مساء الخميس، بتحية لروح الفنان الراحل نور الشريف، وقال "أهدي هذه الليلة لروح فنان تألق على خشبة المسرح المصري".

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الفنانين والمسرحيين والإعلاميين، وعدد من قيادات وزارة الثقافة، وعلى رأسهم الوزير عبد الواحد النبوي.

مسرحية "ليلة من ألف ليلة" من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي وبطولة الفخراني، لطفى لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن ونجوم المسرح القومي، موسيقى وألحان أحمد صدقي، ديكور محمد الغرباوي، أزياء نعيمة العجمي، تنفيذ موسيقى يحيى الموجي، استعراضات مجدي صابر.

عرضت المسرحية على خشبة المسرح في القاهرة أربع مرات كانت الأولى عام 1931 في دار الأوبرا التي احترقت يوم 28 أكتوبر 1971 والثانية في المسرح القومي عام 1958 والثالثة عام 1972 والرابعة عام 1994 على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية بطولة الفخراني أيضا أمام المطربين علي الحجار وأنغام.

تعليقات الفيسبوك