السيسي يوصي بالتعاقد لشراء وحدات طاقة كهربائية متنقلة ووقود لتشغيل المحطات

السبت 15-11-2014 PM 05:59
السيسي يوصي بالتعاقد لشراء وحدات طاقة كهربائية متنقلة ووقود لتشغيل المحطات

الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة للسودان - رويترز

كتب

أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بضرورة التعاقد لشراء وحدات إنتاج طاقة كهربائية متنقلة، وزيادة الكفاءة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء، وتنفيذ تعاقدات شراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، بهدف تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

ووجه السيسي بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وتعزيز إجراءات مكافحة سرقة التيار الكهربائي والعمل على تحصيل مستحقات الدولة.

وعقد الرئيس اجتماعا اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، مع إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وشريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وبحث الاجتماع سبل التحرك لضمان انتظام خدمة الكهرباء من خلال توفير الوقود اللازم لتشغيل وصيانة ورفع كفاءة المحطات، إلى جانب إنشاء المحطات الجديدة والربط الكهربائي مع بعض دول الجوار الإقليمي.

ويعاني بعض الحاصلون على التيار الكهربائي دون وجه حق والمتهربون من سداد المستحقات بخدمة منتظمة، في الوقت الذي يُحرم فيه المواطنون المنتظمون في سداد المستحقات من الكهرباء.

وقال السيسي إنه "يتعين العمل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لتنويع مصادر الطاقة التي تعتمد عليها مصر، إذ أن أكثر من 90% من هذه المصادر تتألف من البترول والغاز"، مشيرا إلى إهمية الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وتعاني مصر من أزمة طاقة أثرت على قطاعي النقل والصناعة وسببت انقطاعات متكررة للكهرباء واحتجاجات.

وقالت الحكومة المصرية، في سبتمبر الماضي، إنها تسعى لرفع مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 20 بالمئة بحلول 2020 مقابل 2.5 بالمئة حاليا.

تعليقات الفيسبوك