اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان في الإسكندرية .. والقبض على 5 أشخاص

الجمعة 26-12-2014 PM 04:16
اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان في الإسكندرية .. والقبض على 5 أشخاص

اشتباكات سابقة بين أنصار مرسي والشرطة قرب جامعة الإسكندرية - رويترز

كتب

اندلعت اشتباكات بين قوات أمن الإسكندرية وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، عقب تدخل قوات الأمن لفض مسيرة للإخوان بمنطقة المهاجرين لعدم حصولها على تصريح من وزارة الداخلية.

وقال شاهد عيان إنه فور انطلاق المسيرة، أطلقت قوات الأمن طلقات الخرطوش في الهواء لتفريقها، فرد المشاركون بالمسيرة بإطلاق الخرطوش والألعاب النارية، تجاه قوات الأمن، وسادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمشاركون بالمسيرة.

وأضاف شاهد العيان أن عدد من المشاركين في المسيرة فروا إلى الشوارع الجانبية، خوفاً من إلقاء قوات الأمن عليهم.

وقال العميد شريف عبد الحميد رئيس مباحث الإسكندرية، لأصوات مصرية، إن قوات الأمن تمكنت من فض المسيرة وألقت القبض على 5 من المشاركين فيها.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، دعا أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه جمعة "مكملين والله مولانا "، استعدادا لتظاهرات 25 يناير.

وشهدت محافظة الإسكندرية عدة مسيرات اليوم بمناطق العصافرة والسيوف والمنتزه وأبوسليمان وعزبة المهاجرين والعوايد شرق الإسكندرية، وبكل من الدخيلة والعامرية، والورديان والعجمي وبرج العرب غرب المدينة، وبمنطقة محرم بك والحضرة وسط المدينة.

وحمل المشاركون بالمسيرات رايات وأعلام رابعة الصفراء، وأطلقوا الألعاب النارية في السماء، وحملوا لافتات مدون عليها "النصر قادم" ، و"زيادة المعاشات فرقعة إعلامية".

تعليقات الفيسبوك