8 أبريل أولى جلسات دعوى تطالب بوقف برنامج باسم يوسف

الخميس 03-04-2014 PM 01:45
8 أبريل أولى جلسات دعوى تطالب بوقف برنامج باسم يوسف

وقفة معارضة واخرى مؤيدة لباسم يوسف امام المسرح الذي يصور فيه برنامجه، 30 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يوم 8 أبريل الجاري لنظر أولى جلسات دعوى تطالب بوقف برنامج "البرنامج" للإعلامي الساخر باسم يوسف.

وكان رفاعي نصر الله، محام، قد أقام دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، يدعو فيها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الاستثمار، لوقف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف على قناة إم بي سي مصر حاليا.

وقال المحامي في دعواه إن "البرنامج لا يقدم أي رسالة إعلامية هادفة ما يؤدي إلي تضليل الرأي العام".

وكان النائب العام أمر في منتصف شهر فبراير الماضي، بفتح تحقيق في بلاغ أخر مقدم ضد باسم يوسف، يتهمه إلى جانب مدير القناة بإهانة القوات المسلحة والرئيس عدلي منصور ووزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي "مما يهدد أمن واستقرار البلاد".

وكان برنامج يوسف قد توقف في نوفمبر الماضي بعد حلقة واحدة فقط من موسم جديد على قناة سي بي سي بسبب ما قال مالك القناة إنه مخالفة "البرنامج" لسياسة القناة.

وأثار برنامج يوسف ردود فعل غاضبة من مؤيدي الجيش، بسبب ما قالوا إنه انتقاد وسخرية من الرئيس المؤقت عدلي منصور والقوات المسلحة والفريق السيسي.

وسبق أن تعرض "البرنامج" لاحتمال الإيقاف بسبب اتهام النائب العام إبان حكم محمد مرسي له بالسخرية من الرئيس والدين الإسلامي، إلا أن المحكمة قضت ببرائته.

تعليقات الفيسبوك