الإسكان: بناء 100 وحدة توطين وتمهيد طرق في حلايب وشلاتين بتكلفة 65 مليون جنيه

الثلاثاء 21-07-2015 AM 11:31
الإسكان: بناء 100 وحدة توطين وتمهيد طرق في حلايب وشلاتين بتكلفة 65 مليون جنيه

احتفال في حلايب وشلاتين - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، إن الجهاز المركزي للتعمير سيبدأ خلال الأيام المقبلة في تنفيذ 100 وحدة توطين وتمهيد طرق بطول 20 كيلو مترا في حلايب وشلاتين ومرسى علم، بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيه.

وأضاف الوزير مصطفى مدبولي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم تنفيذ مركز خدمي بوادي كركر لاستخدامه كموقف للشاحنات والسيارات العابرة بين مصر والسودان، في إطار توفير فرص عمل للنوبيين القائمين بوادي كركر.

وأوضح مدبولي أن "وحدات التوطين سيتم تنفيذها في المناطق الحدودية بأسعار رمزية لتوطين بدو هذه المناطق، حيث يتم تنفيذها في شمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين، والبحر الأحمر، والساحل الشمالي الغربي، من خلال مراكز التعمير في هذه المناطق".

وتقع منطقة حلايب وشلاتين على الحدود بين مصر والسودان، وتقطنها قبائل تمتد بجذورها التاريخية بين الجانبين كما تتنقل هذه القبائل بسهولة عبر الحدود.

وقال رئيس الجهاز المركزي للتعمير، محمد ناصر، إن جهاز تعمير البحر الأحمر سيقوم بتنفيذ 50 وحدة توطين بقرية الشيخ الشاذلي التابعة لمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، فضلا عن تنفيذ 50 وحدة أخرى في حلايب بتكلفة 150 ألف جنيه للوحدة كاملة المرافق.

وأوضح ناصر أنه سيتم تنفيذ طرق جديدة في حلايب وشلاتين بأطوال 20 كيلو مترا، منها 10 كيلو مترات في حلايب، ومثلها في شلاتين وقرية مرسى حميرة.

كما سيقوم جهاز تعمير جنوب الصعيد بتنفيذ مركز خدمي في وادي كركر، يشمل موقفا للشاحنات والسيارات العابرة بين مصر والسودان، ملحقا به مناطق خدمية منها وحدات لمبيت السائقين وكافتيريا ودورات مياه ومسجد، لتوفير فرص عمل للنوبيين في وادي كركر.

وتعد مدينة حلايب البوابة الجنوبية لمصرعلى ساحل البحر الأحمر، وتظل الوظيفة الرائدة لها هي تقديم الخدمات الجمركية للعابرين إلى الحدود السودانية.

تعليقات الفيسبوك