السيسى يبحث مع أبومازن برنامج إعادة إعمار غزة والإجراءات العاجلة للمضي قدما في تنفيذه

الأحد 12-10-2014 AM 11:57
السيسى يبحث مع أبومازن برنامج إعادة إعمار غزة والإجراءات العاجلة للمضي قدما في تنفيذه

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس 17 يوليو 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

بحث رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن خطط برنامج إعادة إعمار غزة، والإجراءات التي ستسارع الحكومة الفلسطينية بتنفيذها لتلبية احتياجات ومتطلبات إعادة الإعمار.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيسين بحثا على هامش مؤتمر إعادة إعمار غزة، الحراك السياسي الخاص بالتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى موضوع المصالحة الوطنية.

وبحسب الوكالة فإن الرئيسين بحثا أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأجرى الرئيس السيسي مع الرئيس الفلسطيني جلستي مباحثات منفصلتين أحدهما بحضور وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية النرويج بورج برندي.

وبدأت صباح اليوم الأحد أعمال المؤتمر الدولي حول فلسطين والذى يعقد تحت عنوان "مؤتمر إعادة إعمار غزة"، بمشاركة 50 دولة و20 منظمة دولية بالقاهرة.

وقال السيسي إن إعادة إعمار قطاع غزة تقوم على محورين أساسيين هما الوصول إلى التهدئة الدائمة وممارسة السلطة الوطنية الفلسطينية لصلاحياتها في القطاع.

ودعا، في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر إعادة إعمار غزة الذي تستضيفه القاهرة اليوم، السلطات الإسرائيلية إلى إنهاء النزاع في غزة، قائلا "أنادي الإسرائيليين شعبا وحكومة.. حان الوقت لإنهاء الصراع وتحقيق السلام الذي يضمن الاستقرار وتحقيق حلم العيش المشترك".

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال في كلمته اليوم، إن الميزانية المطلوبة لإعادة الإعمار 4 مليارات دولار.

وأضاف أن جمالي حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الحروب الثلاثة وصل إلى 3760 شهيدا، منهم 2145 شهيداً في الحرب الأخيرة، وإنه تم تدمير أكثر من 80 ألف بيت ومنشأة في الحروب الثلاثة، 61.80 ألف منها في الحرب الأخيرة.

 

تعليقات الفيسبوك