وزير النقل يقر عدة إجراءات لتنظيم المرور وتأمين سلامة الطرق

الخميس 06-11-2014 PM 02:59
وزير النقل يقر عدة إجراءات لتنظيم المرور وتأمين سلامة الطرق

وزير النقل هاني ضاحي - صورة من الشروق.

كتب

أقر وزير النقل هاني ضاحي إجراء فحص بصري خلال 15 يوما، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لشبكة الطرق التابعة لكافة مناطق الهيئة وتحديد الاحتياجات المطلوبة سواء بالنسبة لأعمال الرصف أو أعمال تأمين سلامة المرور.

وقال ضاحي، في اجتماع اليوم مع رئيس الهيئة العامة للطرق حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم إقرار طرح عمليات للصيانة العاجلة للقطاعات التي تحتاج صيانة بشبكة الطرق التابعة لكل منطقة، والبدء في التنفيذ مع تقديم برامج زمنية محددة، والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والأجهزة المعنية بوزارة الداخلية بشأن إزالة التعديات على حرم الطريق وغلق المعابر العشوائية للمشاة خلال نهر الطريق، بالإضافة إلى وقف عمليات سرقة العلامات الإرشادية من الطرق.

كما قرر وزير النقل بدء العمل خلال الأيام القلية القادمة بمصنع بويات الهيئة العامة للطرق والكباري بطاقة إنتاجية حوالي 10 أطنان/ اليوم، ليتم تغطية احتياجات شبكة الطرق، وتكثيف العلامات الإرشادية والتحذيرية وأعمال التخطيط بالبويات على شبكة الطرق واتخاذ الإجراءات العاجلة لتوفير الخامات والمواد المطلوبة لهذه الأعمال.

وكان حادث وقع أمس إثر تصادم حافلة مدرسية وثلاث سيارات في طريق مصر- إسكندرية الزراعي بمحافظة البحيرة، أسفر عن مقتل 18 شخصا من بينهم طلاب وإصابة 18 آخرين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بدراسة إقامة دوائر خاصة بالمرور في المحاكم المصرية، لإصدار عقوبات مشددة وسريعة ضد كل من يخالف قوانين المرور، وذلك بالتنسيق بين وزارة العدل والنائب العام.

كما خاطبت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر لتشكيل لجنة مشتركة لإعداد ومتابعة خطة تنفيذية عاجلة للكشف عن حالات التعاطي والإدمان بين سائقي أتوبيسات المدارس كإجراء احترازي عاجل.

تعليقات الفيسبوك