من هو وزير التعليم العالي الجديد السيد عبد الخالق؟

الثلاثاء 17-06-2014 AM 08:50
من هو وزير التعليم العالي الجديد السيد عبد الخالق؟

وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق - صورة من صفحة "نعم للدكتور السيد عبد الخالق" على فيس بوك

كتب

أدى وزير التعليم العالي الجديد السيد أحمد عبد الخالق اليمين الدستورية صباح اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليخلف الوزير وائل الدجوي.

- حصل على درجة ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة بتقدير "جيد جدا" عام 1976 ودبلوم الدراسات العليا في القانون العام من كلية الحقوق جامعة المنصورة بتقدير "جيد" عام 1978.

- حصل على دبلوم الدراسات العليا في التشريع الضريبي من كلية الحقوق جامعة القاهرة بتقدير "جيد" عام 1979 ودبلوم الدراسات العليا في العلوم المالية والاقتصادية من كلية الحقوق جامعة عين شمس بتقدير "جيد" عام 1980.

- حصل على دكتوراة الفلسفة في الاقتصاد وعلم الإدارة من جامعة "كيل" بانجلترا عام 1986.

- من مؤلفاته "مدخل إلى النظرية الاقتصادية - الجزء الأول (الاقتصاد الوحدي), و"مدخل إلى النظرية النقدية (النقود والمصارف)" و"الاقتصاد السياسي لحماية حقوق الملكية الفكرية - دراسة تحليلية (التجارة الإلكترونية والعولمة)".

- حصل على جائزة مسابقة البحوث العلمية على مستوى المملكة العربية السعودية التي نظمها نادي "أبها" الأدبي عن بحث بعنوان "دور القطاع الخاص في التنمية الصناعية في المملكة العربية السعودية عام 1993" وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيئية والبحوث التربوية من أكاديمية البحث العلمي عن بحث بعنوان "السياسات البيئية والتجارة الدولية - دراسة تحليلية للتأثير المتبادل سنة 1995" وجائزة الجامعة التشجيعية عن بحث بعنوان "البنوك التجارية الدولية وأزمة المديونية العالمية سنة 1995" فضلا عن جائزة الجامعة للتفوق العلمي في العلوم القانونية سنة 2005".

تعليقات الفيسبوك