28 يناير أولى جلسات محاكمة فاطمة ناعوت بتهمة ازدراء الدين الإسلامي

السبت 27-12-2014 PM 01:08
28 يناير أولى جلسات محاكمة فاطمة ناعوت بتهمة ازدراء الدين الإسلامي

فاطمة ناعوت - صورة من صفحتها الشخصية

كتب

حددت نيابة السيدة زينب، جلسة 28 يناير المقبل أولى جلسات بدء محاكمة الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، أمام محكمة جنح السيدة زينب، بتهمة ازدراء الدين الإسلامى والسخرية من شعيرة الأضحية.

وكانت نيابة السيدة زينب قد قررت، اليوم السبت، إحالة الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، للمحاكمة الجنائية بتهمة ازدراء الدين الإسلام والسخرية من شعيرة الأضحية.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار أحمد الأبرق لأقوال ناعوت التى قالت فى التحقيقات "إن سبب نشر التدوينة محل الاتهام، كان مداعبة أصدقائها وأنها أرادت أن تعيد على القراء بمناسبة عيد الأضحى، ولكن بشكل مختلف".

وكان النائب العام أحال بلاغ لأحد المحامين يتهم ناعوت، بازدراء الدين الإسلامي وإثارة الفتن، بسبب انتقادها لشعيرة الذبح والأضحية.

ووجهت النيابة، خلال التحقيقات، سؤالا لناعوت  "هل تقصدين ازدراء الدين الإسلامى؟" فأجابت "لأ.. أنا عمري ما أعمل كده.. كنت بداعب القارئ وأنا مسلمة".

ونفت ناعوت خلال التحقيقات أن تكون نشرت هذه التدوينة فى صحف، وأكدت أنها نشرت التدوينة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فقط.

وأشارت تحقيقات النيابة إلى أن ناعوت اعترفت بكتابة التدوينة، ولكنها نفت أن يكون هدفها ازدراء الدين الإسلامى، وأنها ترى أن هذا الأمر الذى تناولته لا يتعارض مع الشريعة من وجهة نظرها وأنه نوع من الاستعارة المكنية.

موضوعات متعلقة:

النيابة العامة تحيل فاطمة ناعوت للمحاكمة الجنائية بتهمة ازدراء الدين الإسلامي

تعليقات الفيسبوك