تحالف دعم الشرعية يدعو إلى تظاهرات اليوم لدعم صمود المرأة المصرية أمام "الانقلاب"

الثلاثاء 10-09-2013 AM 11:42
تحالف دعم الشرعية يدعو إلى تظاهرات اليوم لدعم صمود المرأة المصرية أمام

مؤيات لمرسي في تظاهرة رباعة العدوية يوم 9 يوليو 2013 - رويترز

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية جموع الشعب المصري إلى المشاركة الفاعلة في تظاهرات "الكرامة والحرية للمرأة المصرية" عصر اليوم.

وقال التحالف، في بيان حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه، إن هذه التظاهرة لدعم صمود النساء المصريات الحرائر اللاتي عارضن الانقلاب دفاعا عن الوطن، والحرية، والإرادة الشعبية، وحق الفقراء في العدالة الاجتماعية، ولرفض سياسة الحكومة "الانقلابية الفاشلة" ضد المرأة المصرية، على حد وصفه.

وكانت السلطات المصرية اعتقلت 17 سيدة من بينهن طفلتين لم يبلغن الثامنة عشر خلال فض اعتصامي رابعة العدوية، وميدان النهضة، ومسجد الفتح حسب تقارير لجنة الدفاع عن متظاهري مصر، والتي أكدت أن جميعهن حصلن على إخلاء سبيل.

وأضاف التحالف أن "هذه الدعوة موجهة لكل الثوار الأحرار، ولكل مدافع عن حقوق المرأة التي انتهكت تحت أقدام الحكومة الانقلابية التي قتلت نساء وفتيات بعمر الزهور، وقامت بالاعتقال والتعذيب وتلفيق الاتهامات".

ورفض التحالف ما وصفه بأنه "إهانة نساء وفتيات وطنيات" دون سن الثامنة عشر بلغ عددهن نحو 240 سيدة وفتاة ممن عارضن ما سموه بـ "الانقلاب"، قائلا "إن هذه الانتهاكات لم تحدث في عصر الاحتلال الإنجليزي للبلاد، أو العهد الملكي أو الناصري أو في عهد المخلوع حسني مبارك".

وأدان تحالف دعم الشرعية موقف المجلس القومي للمرأة، والمنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق النساء، مؤكدا صمتهم على الانتهاكات التي تتم ضد مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي من النساء والرجال، على حد قوله.

وقال "فليكن اليوم هو يوم الانتصار لحقوق المرأة المصرية، وتوجيه الشكر والتقدير لملايين النساء اللاتي شاركن ولازلن جنبا إلى جنب الرجال في الدفاع بسلمية عن حق الشعب في احترام إرادته، وفي وجود وطن يشارك فيه الجميع دون إقصاء".

ودعا التحالف إلى رفع صور "الشهيدات" من النساء هالة أبو شعيشع، وأسماء البلتاجي وغيرهن خلال التظاهرات التي ترفع شعار "الانقلابات العسكرية ضد العدل والحرية .. الانقلابات العسكرية ضد المرأة والإنسانية"، حسبما جاء في البيان.

تعليقات الفيسبوك