أول محطة متنقلة في مصر لتكرير البترول بالحقول باستثمارات 5 ملايين دولار

الأحد 12-04-2015 PM 04:15
أول محطة متنقلة في مصر لتكرير البترول بالحقول باستثمارات 5 ملايين دولار

منصة بترولية في مصر- رويترز

كتب

صرح المهندس طاهر عبد الرحيم، رئيس شركة بتروسيلا للبترول، بأن الشركة تنهي حاليا الإجراءات الخاصة بإقامة أول محطة تكرير متنقلة بطاقة 10 آلاف برميل يوميا، بحيث يتم تركيبها بمناطق امتياز الشركة لتكرير الزيت الخام باستثمارات تقدر بحوالي 5 ملايين دولار.

وأضاف لـ " بوابة الأهرام " أن إقامة المحطة والتي ستكون الأولى في مصر سوف يحقق عوائد اقتصادية كبيرة حيث أنها ستتيح تكرير إنتاج الشركة لتوفير المنتجات المختلفة مثل البنزين والسولار والمازوت وضخها بالشبكة القومية لنقل المنتجات البترولية مما سوف يسهم في توفيرها لمحافظات الصعيد حيث سيتم الاستفادة من مستودعات شركة التعاون للبترول في منطقة العدوة عن طريق ربط المحطة بها بخط بطو ل 3 كيلو مترات فقط.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حاليا نقوم بنقل الإنتاج المستخرج من الآبار بمناطق امتيازها في محافظة الفيوم عن طريق السيارات لمسافة 130كيلو متر حتى محطة التبيين التابعة لشركة أنابيب البترول ليتم ضخها بخطوط نقل الخام إلى معامل التكرير وهو ما يؤدى إلى زيادة متوسط تكلفة.

وقال عبد الرحيم إن المشروع تم عرضه على هيئة البترول كما تم اخذ عينات من الزيت المنتج من حقول الشركة بمنطقة امتيازها فى الفيوم لتحديد مكونات محطة التكرير بحيث تتناسب مع مواصفات الخام .

وفى سياق أخر أشار المهندس طاهر عبد الرحيم إلى بدء أعمال حفر بئر جديدة لإنتاج البترول وانه من المخطط وصول جهاز حفر أخر خلال شهر مايو المقبل لحفر بئر ثانية حيث تخطط الشركة لزيادة إنتاجها من 7 ألاف برميل بترول حاليا إلى 8 ألاف برميل قبل نهاية العام الحالي.

وقال أن خطة الشركة الاستثمارية للعام المالي 2015 / 2016 تبلغ 81 مليون دولار وتتضمن حفر 6 أبار إنتاجية وأخر لحقن المياه وبئرين استكشافين حيث تستهدف الشركة زيادة الإنتاج إلى 8500 برميل يوميا.

تعليقات الفيسبوك