بروتوكول تعاون بين محافظة البحيرة والجيش لإعمار المناطق المتضررة من السيول

الإثنين 14-12-2015 AM 08:49
بروتوكول تعاون بين محافظة البحيرة والجيش لإعمار المناطق المتضررة من السيول

الأمطار تهطل في في كفر الشيخ - صورة لأصوات مصرية

كتب

وقعت محافظة البحيرة مع القوات المسلحة بروتوكول تعاون لإعادة إعمار المناطق المتضررة من السيول بوادي النطرون بمبلغ 20 مليون جنيه، بناء على توجيهات وزير الدفاع صدقي صبحي.

وشهد مراسم التوقيع، التي أجريت مساء أمس الأحد بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، محافظ البحيرة محمد سلطان واللواء أركان حرب ممدوح جودة على رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، نائبا عن اللواء أركان حرب محمد الزملوط قائد المنطقة.

وقال محافظ البحيرة إن البروتوكول يهدف إلى إقامة مشروع سكني ومنازل لمتضرري السيول أبناء قرية "عفونة"، من خلال إنشاء منطقة سكنية على قطعة الأرض التي قامت المحافظة بتخصيصها بمساحة 14 فدان بوادي النطرون.

كانت موجة من الطقس السيئ اجتاحت المحافظة في مطلع نوفمبر الماضي، نتج عنها هطول أمطار غزيرة تحولت إلى سيول في بعض الأماكن -خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون- ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وأسفر عن خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.

وأضاف المحافظ، بحسب الوكالة، أنه تم تسكين المتضررين في وحدات سكنية بوادي النطرون ومتابعة جميع حالات المصابين بالمستشفى، وتم تنظيم أكثر من 20 قافلة إغاثة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية، وكذلك توزيع البطاطين والأغذية ومستلزمات المدارس وصرف التعويضات لجميع المضارين.

تعليقات الفيسبوك