توقف الدراسة في 4 مدارس وحملات أمنية للقبض على متهمين في نزاع مسلح بين قريتي سوهاج

السبت 15-11-2014 PM 05:20
توقف الدراسة في 4 مدارس وحملات أمنية للقبض على متهمين في نزاع مسلح بين قريتي سوهاج

صورة أحد المصابين في اشتباكات الإسكندرية اليوم 28 فبراير 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال شهود عيان من محافظة سوهاج، اليوم السبت، إن حالة من الهدوء الحذر قد سادت في قريتي "الشيخ أمبادر" و"القوصة" بسوهاج، بعد تجدد الاشتباكات بينهما بسبب نزاع مسلح على قطعة أرض استمر ثلاثة أيام.

وتوقفت الدراسة في 4 مدارس بسوهاج وهي "البلابيش الإعدادية" و"القوصة الإبتدائية" و"عرب القوصة الإبتدائية" و"الأسعد الحفناوي الإعدادية"، كما امتنع موظفون ومدرسين وسائقو الأجرة عن العمل.

وكانت الاشباكات بين قريتي "الشيخ أمبادر" و"القوصة" بمركز دار السلام بسوهاج قد تجددت بسبب نزاع على قطعة أرض مستصلحة مساحتها حوالي 6 أفدنة، ما أدى إلى امتناع الأهالي عن الخروج من منازلهم خشية الموت بالرصاص العشوائي.

وقال رئيس شعبة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أحمد الراوي، إن الاشتباكات المسلحة بين القريتين أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، لكنه أوضح أن عدد ضحايا الحادث يتجاوز ذلك نظرا لامتناع المصابين من اللجوء للمستشفيات خشية إلقاء القبض عليهم.

ويعود الخلاف بين الطرفين إلي شهر سبتمبر الماضي عندما حدث نزاع بين الطرفين علي ملكية قطعة أرض مستصلحة، وتطور الخلاف إلى نزاع مسلح بلغ ذروته منذ ثلاثة أيام مضت.

وفرضت قوات الأمن حصارا على القريتين لوقف إطلاق النيران، كما داهمت مواقع في الجبل أفادت التحريات هروب مثيري الشغب المتهمين بإطلاق الرصاص من الجانبين إليها.

وتنتعش تجارة السلاح في محافظات جنوب وغرب الصعيد للأخذ بالثأر من الخصوم والتباهي بين العائلات ذات النفوذ والحماية من الحيوانات الجبلية المفترسة، وساهم في رواجها حالة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد عقب ثورة يناير 2011.

تعليقات الفيسبوك