وزير الاستثمار: افتتاح مشروعات كبرى ودراسة تشغيل الشركات المتوقفة عن العمل

الإثنين 30-09-2013 PM 02:27
وزير الاستثمار: افتتاح مشروعات كبرى ودراسة تشغيل الشركات المتوقفة عن العمل

أسامة صالح وزير الاستثمار يتوسط وزيري المالية والتخطيط خلال مؤتمر المال والتمويل -صورة من أصوات مصرية

قال وزير الاستثمار يوم الإثنين، إنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة، وإن الحكومة تدرس مساعدة شركات متوقفة للعودة إلى العمل، وذلك التزاما بتطبيق خارطة الطريق الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أسامة صالح، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقاهرة، أن شركة لوريل الفرنسية ستفتتح مشروعاتها باستثمارات تبدأ من 50 مليون جنيه، وستفتتح شركة سامسونج مشروع بقيمة مليار ونصف المليار في أبريل المقبل، كما ستدشن شركة جوش الصينية أعمالها في مصر باستثمارات تبلغ 650 مليون دولار.

وقال الوزير "الحكومة المصرية ملتزمة بتطبيق خارطة الطريق الاقتصادية من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإنشاء صندوق تابع لوزارة الاستثمار بقيمة 134 مليون جنيه خلال المرحلة الحالية".

وتسعى حكومة حازم الببلاوى المدعومة من الجيش لاتخاذ اجراءات لانعاش الاقتصاد المتباطىء بعد أكثر من عامين من الاضطرابات المستمرة في البلاد.

وأشار وزير الاستثمار إلى حكم قضائي صدر أمس الأحد ببطلان خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان، قائلا "الحكومة تحترم أحكام القضاء، وتم تشكيل عدد من اللجان لمناقشة تداعيات الأحكام القضائية التي صدرت مؤخرا في هذا الشأن".

كانت المحكمة الإدارية العليا قد ألزمت الحكومة، أمس الأحد، باسترداد جميع أصول وممتلكات شركة النيل لحليج الأقطان وعودتها لما كانت عليه قبل خصخصتها، كما أصدرت المحكمة الإدراية العليا حكمًا نهائيًا ببطلان خصخصة شركة طنطا للكتان.

وأوضح الوزير أن معدلات الاستثمار في القطاع الخاص بلغت 14% خلال العام الماضي ،وهى نسبة منخفضة مقارنة بمعدلات الاستثمار عام 2008 والتي بلغت 22%.

وأعلن أسامة صالح، عن افتتاح مصنع النهضة للأسمنت في قنا باستثمارات تقدر بنحو 3 مليار جنيه، ونقل شركة الشرقية للدخان من محافظة الجيزة إلى مدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تبلغ 5.5 مليار جنيه.

تعليقات الفيسبوك