بروتوكول لنقل المدابغ من مصر القديمة إلى مدينة بدر

الأربعاء 14-11-2012 PM 05:54
بروتوكول لنقل المدابغ من مصر القديمة إلى مدينة بدر

جانب من اجتماع وزير الصناعة مع محافظ القاهرة-المصدر موقع وزارة الصناعة

كتب

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية اليوم في بيان أن الوزارة بصدد توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة القاهرة لبدء تنفيذ نقل المدابغ من حي مصر القديمة الي منطقة الروبيكي بمدينة بدر على طريق القاهرة - السويس.

وقال الوزير حاتم صالح في بيان اطلعت عليه "أصوات مصرية" إنه تم تخصيص 30 مليون جنيه من هيئة التنمية الصناعية لاستكمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الأولى، التى تتضمن إنشاء 70 وحدة على مساحة 165 ألف متر.

وأضاف صالح أنه سيتم الانتهاء من توفير 200 وحدة سكنية بالمنطقة بنهاية 2013.كما سيتم تشغيل خط أتوبيسات لنقل الركاب ما بين القاهرة وكل من الروبيكي ومدينة بدر، علي أن يبدأ التشغيل الفعلي في أول يوليو المقبل.

ونقل البيان عن أسامة كمال محافظ القاهرة قوله اليوم إن المحافظة تتطلع إلى الإسراع في تنفيذ عملية النقل لتطوير منطقة مجري العيون واستعادة شكل القاهرة الحضاري من خلال الاستفادة من موقع هذه المنطقة الحيوي.

وتناول الاجتماع بحث تطوير منطقة شق الثعبان والتي تضم حوالي 110 منشأة لإنتاج وتصنيع الرخام بالإضافة إلي حوالي 290 ورشة. ويصل إجمالي صادرات المنطقة من الرخام إلي حوالي 300 مليون دولار صادرات سنوياً.

وقد اتفق الجانبان علي تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والمحافظة لبحث كافة المشاكل والتحديات التي تواجه تطوير هذه المنطقة، منها تقنين أوضاع المنشأت غير المرخصة وبحث منحهم تراخيص مؤقتة لحين إصدار تراخيص دائمة وذلك بعد الاتفاق علي تسوية المديونيات.

كما اتفقا على دراسة إنشاء طريق يربط بين القطامية ومنطقة شق الثعبان لتعظيم الاستفادة من منتجات الرخام وزيادة قيمتها المضافة وتصديرها في صورة منتجات وليس بلوكات كما يتم حاليا.

تعليقات الفيسبوك