المتحدث العسكري: الكيانات "الإرهابية" تروج لانتصارات "زائفة" لتغطية خسائرها الجسيمة

الأحد 19-07-2015 AM 09:06
المتحدث العسكري: الكيانات

حملة أمنية لقوات الجيش بشمال سيناء 25 يوليو 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة إن من سماهم بـ"الكيانات الإرهابية والتكفيرية" تحاول الترويج عن "انتصارات زائفة"، حققتها لتغطية خسائرها الجسيمة، نافيا ما تردده عن وقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف الجيش السبت.

ودأبت جماعة "ولاية سيناء"، التي تنشط في سيناء، على نشر بيانات بشأن عمليات نفذتها ضد القوات المسلحة في سيناء.

وأوضح المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر في ساعة متأخرة السبت على صفحته على فيس بوك، أن المواقع الإعلامية الخاصة بـ"الكيانات الإرهابية والتكفيرية دأبت على الترويج بتحقيق انتصارات زائفة لمحاولة إثبات الوجود والتغطية على خسائرها الجسيمة"، مدللا على ذلك بإدعاء تلك المواقع "زورا وبهتانا استشهاد وإصابة عدد كبير من رجال القوات المسلحة" السبت.

كان الجيش أعلن السبت مقتل 3 من القوات المسلحة وإصابة 4 آخرين إثر سقوط قذيفة على كمين أمني بمنطقة الشيخ زويد في شمال سيناء.

وشدد المتحدث على أن هذه "الإدعاءات" عارية تماماً من الصحة جملة وتفصيلاً .

وأكد أن القوات المسلحة تعلن الأرقام الحقيقية لـ"أبطالها من شهداء ومصابين دون أدنى مواربة تحقيقاً لمبادئها وحفاظاً على مصداقيتها مع شعب مصر".

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما أسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وكانت شمال سيناء شهدت، في مطلع يوليو الجاري، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين، حسبما أعلنت القوات المسلحة المصرية.

تعليقات الفيسبوك