السيسي: الاستثمارات المجرية في مصر ستمثل جسرا لانطلاق المنتجات الأوروبية للأسواق العربية

الجمعة 05-06-2015 PM 06:40
السيسي: الاستثمارات المجرية في مصر ستمثل جسرا لانطلاق المنتجات الأوروبية للأسواق العربية

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى المجر- صورة من الصفحة الرسمية للرئيس على فيس بوك

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، إن مباحثاته مع رئيس الوزراء المجري تضمنت عرض فرص الاستثمار في مصر لتمثل جسرا لانطلاق المنتجات المجرية والأوروبية إلى أسواق المنطقة العربية والأفريقية.

وأضاف السيسي، خلال جلسة منتدى الأعمال المجري المصري، أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن استقرار مصر هو المفتاح الذي يسعي إليه المستثمر، وهو يمثل رسالة لرجل الأعمال المجري الذي يرغب في ضخ استثماراته في مصر.

وعقد الرئيس السيسي، اليوم، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، في ثاني محطة خلال جولته الأوروبية بعد ألمانيا، التي إلتقى فيها بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومسؤوليين ورجال أعمال وبرلمانيين آخرين.

وأوضح السيسي أن أجهزة الجيش والشرطة في مصر قوية ومنعت انزلاق البلاد إلى واقع دول أخرى في المنطقة انزلقت إلى المجهول، مؤكدا أن استمرار وقوف مصر على قدميها هو صمام أمان منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس إن مصر تواجه تحديات صعبة وضخمة بدءا من الزيادة السكانية السنوية التي تصل إلى 2.6 مليون نسمة، مؤكدا أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات لتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم في مصر.

ودعا السيسي المستثمرين المجريين للمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري بحكم التشابه والتقارب الكبير بين الشخصية المجرية ونظيرتها المصرية، مشيرا إلى أهمية الاستثمار وإقامة المشروعات في تحقيق الاستقرار وحل أزمة البطالة والحد من الفقر والعنف والإرهاب.

وتسعى الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية في المشروعات القومية الكبرى التي أعلنت عنها قبل عام، ومنها تنمية محور قناة السويس والسكك الحديدية ومشروعات معالجة المياه وغيرها.

شهد السيسي ورئيس الوزراء المجري، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوريد 700 عربة قطار من المجر لمصر، كما وقعا بيانا مشتركا حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

موضوعات متعلبقة:

السيسي: المباحثات مع المجر مهدت الطريق لتشكيل أساس عميق للتعاون بين البلدين

تعليقات الفيسبوك