"تحالف دعم الشرعية" يدعو أنصاره للتصعيد يومي التصويت في الانتخابات الرئاسية

الخميس 22-05-2014 PM 01:02

جانب من مؤتمر صحفي اليوم لـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية"- صورة من حزب الحرية والعدالة

كتب

طالب "تحالف دعم الشرعية" المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي بتصعيد احتجاجات أنصاره يومي عقد انتخابات الرئاسة 26 و27 مايو الجاري.

وقال بيان للتحالف "فلنصعد موجتنا الثورية المجيدة في أسبوع ثوري مهيب تحت شعار "قاطع رئاسة الدم" بحراك ثوري متتابع لا راحة فيه للباطل...عبر اجراءات ثورية هادرة..".

وأضاف البيان "فلنجعل يومي المسرحية الهزلية فصلان يتحاكى فيهما العالم بسقوط عصابة السطو المسلح علي ثورة 25 يناير وسلطة الشعب وإرادته، ولترتفع أعلام مصر وصور الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي والشهداء والمعتقلين في كل الفاعليات وكل مكان".

واعتبر البيان أن تصويت المصريين في الخارج الذي انتهي يوم الاثنين الماضي باطلا وأن نسبة المشاركة كانت متدنية، وقال " لقد أعلنتم - أبناء مصر الأحرار - بإرادتكم الصلبة بطلان الانتخابات خارج مصر قبل أن تبدأ الفضيحة الأكبر على أرضها".

وكان مجدي قرقر، القيادي بالتحالف الذي شاركت جماعة الإخوان المسلمين في تأسيسه لتأييد مرسي قبل أيام من عزله في يوليو الماضي، قال لأصوات مصرية في وقت سابق إن نسبة المشاركة لن تتعدى الانتخابات السابقة وأن دعوات المقاطعة التي أطلقها التحالف تلقى قبولا من الداخل والخارج.

وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية أمس الثلاثاء إن 318 ألف مصري في الخارج شاركوا في انتخابات رئاسة الجمهورية الجارية، التي شهدت حصول المرشح عبد الفتاح السيسي على أغلبية كاسحة من أصواتهم بنسبة 94.5%.

ويعد عدد المشاركين هو الأعلى على الإطلاق بين الاقتراعات السابقة للمصريين بالخارج منذ منحهم حق التصويت عام 2011 بموجب حكم قضائي.

 

تعليقات الفيسبوك